دولة الكويت تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية في روسيا الاتحادية – كازان ٢٠١٩

 

 

حضرت الكويت الجمعية العمومية المقامة ضمن الفعاليات المصاحبة لمسابقة المهارات العالمية بنسختها ٤٥ ممثلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي في مدينة كازان الروسية خلال الفترة من ٢٢ – ٢٨ اغسطس ٢٠١٩م، ويعد هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات السنوية للدول الأعضاء بمنظمة المهارات العالمية (WorldSkills) حيث يضم أكثر من ٥٠٠ ممثل ومتحدث من ٨٢ دولة، من خلاله يتم التصويت على اختيار أعضاء مجلس الادارة والتصويت على الدولة المضيفة للنسخة ٤٧ منها حيث ترشحت جمهورية فرنسا وامبراطورية اليابان لاستضافة المسابقة على اراضيهم وحازت جمهورية فرنسا على شرف استضافة مسابقة المهارات العالمية – ليون ٢٠٢٣.  والجدير بالذكر ان جمهورية الصين الشعبية فازت باستضافة النسخة ٤٦ خلال اجتماع الجمعية العمومية سنة ٢٠١٧ في ابوظبي.
كما يناقش في الاجتماع التحديات التي تواجه القطاع المهني في جميع أنحاء العالم للعمل على رفع مستوى المهارات، وسبل تطوير المهارات من خلال تحديد المعايير المهاراتية والتأثير في القطاعات الحكومية والاهلية للمشاركة في تعزيز المهارات وإدخال التقنيات المتقدمة.
الجدير بالذكر أن منظمة المهارات العالمية تقوم بتنظيم كافة المهارات وتوصيفها الفني ومشاريع الاختبارات وتحديد المتطلبات لكل مهارة والتي يبلغ عددها 53 مهارة تتبع عدة مجالات هندسية وحرفية وإدارية وتقنية.
ويمثل الكويت في هذا الاجتماع المهندس طارق يوسف العميري نائب المدير العام لشئون التدريب والممثل الرسمي لدولة الكويت في منظمة المهارات العالمية،و المهندس فواز غيث الممثل الفني لدولة الكويت في منظمة المهارات العالمية، و المهندس مساعد الصالح مساعد الممثل الفني لدولة الكويت في منظمة المهارات العالمية. وتعتبر المسابقة مناسبة دولية تعقد كل سنتين في دولة من إحدى الدول الأعضاء، وتشارك كل دولة بمتسابق واحد وخبير في كل مهارة وقد شاركت الكويت بأربعة مهارات في كازان. كما تم إعداد الخبراء والمتسابقين ومدهم بالمعارف النظرية والكفايات العملية المطلوبة بما يتماشى مع متطلبات المهارات العالمية .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق