“العلوم الصحية” بـ “التطبيقي” نظمت فعالية يوم الأرض

 

 

 

 

نظمت كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فعالية “يوم الأرض” وذلك على مسرح الكلية في المجمع التكنولوجي – الشويخ ، بحضور مدير عام و رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح ومدير عام الهيئة د.علي المضف و نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث أ.د.جاسم الأنصاري ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د.جاسم الأستاد وعميد الكلية أ.د.عبدالحكيم الصغير .

 

بهذا السياق أكد مدير عام و رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح أن هذه المناسبة فرصة للفت الانتباه الى المشاكل التي يعاني منها الكوكب وزيادة الوعي بها والتعرف على تأثيرها على الكرة الأرضية ودراسة ما يمكن القيام به من اجل الحفاظ عليه وحمايته، وهي بمثابة دعوة إلى حماية التنوع الأحيائي والحد من الانقراض السريع لبعض الانواع بسبب الانشطة البشرية التي ساهمت في بروز ظاهرة تغير المناخ وزيادة التلوث ، مشدداً على ضرورة العمل على حماية كوكب الأرض لتحقيق التوازن العادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وحفظ حقوق الاجيال الحالية والمستقبلية.

 

من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف في كلمة له ان هذه المناسبة السنوية تخدم القطاعين الحكومي والخاص في الكويت في مجال إدارة وحماية البيئة والصحة والسلامة المهنية وإدارة المخاطر مبيناً أن الاحتفال بها يساهم في نشر المزيد من الوعي للحفاظ على كوكب الارض واستدامة موارده للبشرية ، مضيفاً بأن الهدف الأساسي من إقامة فعالية “يوم الأرض” هو حشد الدعم العالمي لحماية بيئة كوكب الأرض وما عليه من موارد طبيعية مهمة لاستمرار الحياة ويعد نداءً لكل الأفراد والجماعات والأجناس والشعوب والدول للإهتمام به وبمكوناته الطبيعية وغير الطبيعية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

كما وأكد نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث أ.د جاسم الانصاري على أن هذه الفعالية تعتبر درس عملي وواقعي لأبنائنا الطلبة والطالبات يتعايشون معه بشكل يومي ،كون المحافظة على البيئة تتركز في المحافظة على الموارد البيئية و إدارة الكوارث والمخاطر ،مشيراً إلى أن الهيئة حريصة دائماً على تفعيل الأنشطة المجتمعية والعلمية والثقافية لما تشكله من أهمية كبرى للمجتمع ، متقدماً بالشكر لمدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدلله أحمد الحمود الصباح على رعايته و حضوره للفعالية موصلاً شكره  لعميد الكلية ا أ. د.الصغير و لرئيس الجنة العليا المنظمة للفعالية أ. د علي الخريبط.على جهودهما المبذولة.

 

وبهذا الإطار أفاد عميد الكلية أ.د. الصغير أن فعاليات  “يوم الأرض”  مستمرة لمدة ثلاث أيام يتخللها العديد من الدورات المعتمدة في مجال المواصفات العالمية الايزو 1401 والايزو 3100 والتي تخدم القطاعين الحكومي والخاص في دولة الكويت ، موجهاً شكره لكل من قدم الدعم لهذه الفعالية على رأسهم الإدارة العليا للتعليم التطبيقي والتدريب و الإدارة العليا للهيئة العامة للبيئة و مؤسسات إكو للاستشارات البيئية و الجهة الاعتمادية يورو سفت ،  شاكراً رئيس اللجنة العليا المنظمة أ. د علي خريبط على جهوده المبذولة في إنجاح هذه الفعالية ، آملا  أن يحضى المشاركين فيها بالاستفادة القصوى .

 

كما أوضح رئيس اللجنة المنظمة للفعالية أ. د. علي خريبط أن فعالية يوم أرض هي فعالية سنوية يحتفل فيها العالم في ٢٢ من أبريل وما بعده من اجل الاهتمام في الأرض ومكوناتها الطبيعية والغير طبيعية والانسان بصفه خاصة و ذلك لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورفع مستوى جودة الحياة ، منوهاً بأن الفعالية هذا العام تشتمل على عدة أنشطة و هي ندوة عن مشاكل المياه في الوطن العربي واثرها على دولة الكويت ستقام في اليوم الأول,ودورة عن مواصفات الايزر 3100 في إدارة المخاطرفي اليوم الثاني ,أما اليوم الثالث ستكون هناك دورة تدريبية في مواصفات الايزو 1401 .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق