تدشين مختبر الطاقة المتجددة “بالتطبيقي”

 

 

دشن المعهد العالي للطاقة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مختبر وورشة الطاقة المتجددة الأول تلبيةً لاحتياجات سوق العمل للعمالة الوطنية الفنية المدربة ،  بحضور نائب المدير العام لشؤون التدريب م.طارق العميري ومدير المعهد م.أسامة الدعيج وعدد من المسئولين في معهد الكويت للابحاث العلمية وذلك بمقر المعهد بالمجمع التكنولوجي – الشويخ.

بهذه المناسبة أكد م.العميري على أن افتتاح هذا المختبر جاء تلبيةً للرؤية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله و رعاه – الكويت 2035 – بالمساهمة في رفع مستوى سوق العمل بالنسبة للطاقة المتجددة , و يمكن اعتباره  أحد بشائر الخير على ان التخصصات القادمة لها فكر جديد ونقلة نوعية لفتح أسواق عمل جديدة لأبناء الكويت, متوجهاً بالشكر لجميع العاملين بالمعهد على اخلاصهم بعملهم و تفانيهم في خدمة الوطن .

من جانبه افاد مدير المعهد م. الدعيج بأنه تم تأهيل عدد من أعضاء هيئة التدريب بالمعهد للحصول على شهادات مهنية معتمده لاستحداث مناهج دراسية بالتعاون مع سوق العمل لتخريج دفعة مدربة تدريباً عالي المستوى من احتياجات الدولة وسوق العمل من مشغلين ومستخدمين للطاقة الشمسية, شاكراً كل من قدم الدعم من الشركات لهذا المشروع ومساهمتهم الفعالة في خدمة المجتمع.

كما أكد د.احمد علي الملا مدير إدارة العلوم والتكنولوجيا في معهد الكويت للأبحاث العلمية على ان افتتاح المختبر هو انجاز كبير للمعهد فمن خلال يتم تدريب الكوادر الوطنية لتصبح مخرجات مؤهلة  لإستخدامام الطاقة المتجددة  متمنياً أن تساهم هذه المخرجات في دفع عجلة التنمية في البلد المعطاء .

وبدوره عبر د.يحيى ناجي الهدبان باحث علمي مشارك بمركز أبحاث الطاقة والبناء في معهد الكويت للأبحاث العلمية عن سعادته بافتتاح مختبر الطاقة المتجدده, مشيداً بهذا الانجاز الذي يثلج الصدر بجهود وطنية سعت لتطوير وتفعيل  مخرجات التعليم التطبيقي بالكويت, متقدماً بالشكر لادارة المعهد التي تعمل باستمرار على تطوير وتسخير امكانياته  لخدمة الكويت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق