الإثنين , 23 أكتوبر 2017

كلمة د.حسن المكيمي عمادة الشؤون الطلابية تحفز على المشاركة في المسابقات

 د. المكيمي: عمادة الشؤون الطلابية تسهم في رفع الوعي الطلابي وتحفز على المشاركات في المسابقات 


 

خلال المشاركة في نهائيات مسابقة تحدي الابتكار وريادة الأعمال برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي

الدكتور قيس مجيد: التطبيقي قدمت مشروعاً كبيراً ومتميزاً نسعى للفوز بالمسابقة

الدكتورة عبير العميري: المشروع سيسهم في الحد من الحوادث المرورية ورفع الوعي المجتمعي

 
              تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اقيمت أمس فعاليات مسابقة Startup Kuwait تحت شعار تحدي الابتكار وريادة الاعمال بحضور مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري وعميد الشؤون الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسين المكيمي ومدير برنامج الابتكار وريادة الأعمال الوطنية في التعليم التطبيقي الدكتور قيس مجيد ومساعد مدير البرنامج الاستاذة فاطمة معرفي وبمشاركة فريق من 4 طالبات بقسم الحاسب الآلي في كلية التربية الأساسية.

              من جهته قال الدكتور حسين المكيمي ان وصول فريق طالبات كلية التربية الأساسية لنهائيات مسابقة Startup Kuwait هو فخر لكل منتسبي التطبيقي، مشيراً ان الهيئة شاركت بأربع مشاريع ابتكارية وتأهل منهم مشروع واحد إلى نهائيات المسابقة.

          ولف المكيمي ان المسابقة تعد واحدة من أهم المسابقات الطلابية في الكويت كونها تضم جميع الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وهي حافز كبير لتشجيع الطلبة على العمل وغرس روح العمل والابتكار والابداع لديهم، واصفاً طالبات التطبيقي بالأبطال اللواتي رفعن اسم الكويت في المحافل الدولية والمحلية والفوز بالمركز الأول في مسابقة قطر الدولية للابتكارات.

             ووجه د. المكيمي رسالة عتب إلى عمداء ومدراء كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعدم تفاعلهم مع انشطة عمادة الشؤون الطلابية وعدم تحفيز الطلبة على المشاركة في الانشطة الثقافية والعلمية والرياضية، مشيراً إلى ان اكتشاف المواهب يبدأ من الكليات والمعاهد، وأكد د. المكيمي ان عمادة الشؤون الطلابية تهتم بجميع الطلبة وانشطتهم وتفتح أبوابها للجميع من أجل المساهمة في بناء جيل واعد قادر على العطاء ليسهم في عملية التنمية بالبلاد.

           من جانبه قال مدير برنامج تحدي الابتكار وريادة الأعمال في الهيئة الدكتور قيس مجيد ان مشاركة الهيئة في نهائيات المسابقة جاء بمشروع متميز وكبير من فريق طالبات كلية التربية الأساسية، متمنياً احرز الفريق احد المراكز الأول في المسابقة.

          ودعا د. مجيد الكليات والمعاهد والطلبة المشاركة بشكل كبير في المسابقة خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى ان مشاركة عدد كبير من الفرق الطلابية سيسهم في ابراز دور الهيئة، بالإضافة إلى انه سيكون عامل كبير في حصول احدى الفرق على المراكز الأولى.

         واختتم د. مجيد بالتقدم بالشكر إلى عمادة الشؤون الطلابية وعميدها الدكتور حسين المكيمي التي تفتحت أبوابها إلى طلاب وطالبات الهيئة لتنمية مهاراتهم وممارسة انشطتهم الثقافية والرياضية والعلمية كما توجه بالشكر إلى فرق الطالبات المشاركات في المسابقة والدكتورة عبير العميري، داعياً جميع الطلبة للمشاركة في أنشطة العمادة المتنوعة وبالأخص برنامج الابتكار وريادة الاعمال الوطنية startup Kuwait.

         من جانبها اعربت الدكتورة عبير العميري في قسم الحاسب الآلي بكلية التربية الأساسية عن سعادتها لوصول فريق طالبات التطبيقي إلى نهائيات مسابقة تحدي الابتكار وريادة الأعمال، مشيدة بما قدمه الطالبات من مشروع يسهم في خدمة المجتمع الكويتي، مشيرة بأن المشروع سيسهم في الحد من الحوادث المرورية ورفع الوعي المجتمعي بين الأشخاص على الطرق، مشيرة إلى المشروع يمكن تطبيقه بكل سهولة.

      وتمنت العميري فوز الطالبات بالمركز الأولى في المسابقة، خلال الاعلان عن نتيجة المسابقة يوم 21 مايو المقبل، مختتمة بالشكر الجزيل إلى الطالبات وإلى عمادة الشؤون الطلابية لتبنيها ورعاية الطلاب والطالبات.