قسم المتابعة والتطوير

الهدف العام

متابعة تنفيذ جميع إجراءات وعمليات الإدارة وخططها التشغيلية للوحدات التنظيمية في الهيئة، وإعداد الميزانيةوالتقارير الفنية. والتنسيق مع الوحدات التنظيمية بخصوص تطبيق برامج الجودة وإدارة العمليات والإعتماد الأكاديمي،وتوثيق نماذجها، وتحديث سجلات نتائجها وتقييماتها النهائية في التدقيق الداخلي والخارجي ، وإعداد التقارير الفنيةالخاصة بذلك.

المهام  التخصصية

1.متابعة إنجاز الأعمال المطلوبة مع الجهات المعنية داخل الهيئة وخارجها .

2. اعداد سجلات وتنظيم البريد الصادر والوارد وتسجيل البيانات الأساسية عنها لتنظيم عملية المراسلات .

3. إعداد التقارير المطلوب إنجازها .

4. متابعة البريد الصادر والوارد مع الجهات المختصة .

5. متابعة تطبيق نظام الأرشفة والميكنة في المكتب وجميع قطاعات الهيئة .

6. إعداد الميزانية السنوية .

7. نقل المعلومات المختلفة إلى المختصين ومتابعة تنفيذها .

8. رفع تقرير زمني عن عدد ونتائج المواضيع التي تم التعامل معها .

9. حصر ومتابعة تنفيذ توصيات وقرارات اللجان وفرق العمل .

10. المتابعة و التنسيق لتوصيات الإدارة مع مراكز العمل المختلفة .

11. التنظيم والإعداد وتسجيل محاضر الاجتماعات واللجان وتوزيعها على الأعضاء كذلك التنسيق مع الجهات والأقسام المعنية.

12. ترتيب وتنظيم الملفات الوظيفية وحفظ الوثائق والبيانات .

13. متابعة توفير احتياجات الإدارة من القرطاسية والأدوات والتجهيزات المكتبية وإعداد الميزانية التقديرية لها.

14. دراسة و تحسين بيئة العمل بما يساعد على تطوير آلية انجاز الاعمال .

15. تحديد الاحتياجات الإدارية بما يحقق التحسين المستمر في الأداء الوظيفي .

16. رصد عمليات التطوير و التحسين في مختلف قطاعات الهيئة .