اخر الاخبار

«التطبيقي» جاهزة لتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي (اجتماع تنسيقي مشترك مع الجهاز الوطني أكد استيفاءها المتطلّبات كافّة)

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري على أهمية الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي ودوره في عملية الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي. وخلال اجتماع تنسيقي مع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم صباح أمس، للبدء في تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي في الهيئة، برئاسة الأثري ومديرة الجهاز الدكتورة نورية العوضي، أكد الأثري على جهوزية الكليات والمعاهد لتفعيل الشراكة الكاملة بين الجهاز الوطني والهيئة، واستعداد الكليات والمعاهد لاعتماد كل برامجها وأقسامها العلمية وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي. وقال أكدنا على أهمية دور الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم في العديد من المناسبات، وحرصنا على تطبيق الجودة ومخرجات التعليم التطبيقي وتصويب الأخطاء في حال وجودها بالهيئة.

من جانبها، قالت مدير الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي الدكتورة نورية العوضي، أن الهدف من الاجتماع تفعيل عملية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والتي يشرف عليها الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وردت في المرسوم الأميري لإنشاء الجهاز للعمل معها لاعتماد برامجها، وهذا ما يخص اجتماعنا مع إدارة الهيئة. وأشارت العوضي إلى أن المركز على اتصال دائما مع كل الهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والاقليمية والدولية، منوهة بأن الجهاز استطاع أن يكون عضوا في الشبكة الخليجية والشبكة العربية للاعتماد الأكاديمي والشبكة العالمية للمواهب.

وقالت العوضي إن «الهيئة حققت جهوداً وخطوات كبيرة للدخول في استيفاء المقايسة الاعتمادية، مؤكدة أن إدارة»التطبيقي»تسلمت المعايير الخاصة بالجهاز منذ فترة زمنية بسيطة، وقد حضرنا اليوم للبحث في تلك المتطلبات والوثائق الخاصة للبدء في الدخول للاعتماد المؤسسي، الا أننا فوجئنا اليوم بالمستندات والوثائق التي تؤكد استيفائها للشروط والمتطلبات الأهلية للدخول بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *