اخر الاخبار

الأثري: «التطبيقي» جاهزة لتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي

كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، عن جاهزية الكليات والمعاهد في «التطبيقي» لتفعيل الشراكة الكاملة بين الجهاز الوطني والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، واستعداد الكليات والمعاهد لاعتماد جميع برامجها وأقسامها العلمية وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي.

جاء ذلك خلال عقد اجتماع تنسيقي بين التطبيقي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم لبدء تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي في الهيئة برئاسة كل من الأثري ومديرة الجهاز د. نورية العوضي.

وذكر الاثري أهمية الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي ودوره في عملية الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي، «أكدنا هذا الدور في العديد من المناسبات، وحرصنا على مد الجسور التعاون المشترك مع الجهاز في تطبيق الجودة ومخرجات التعليم التطبيقي وتصويب الاخطاء في حال وجودها بالهيئة».

من جهتها، قالت العوضي، ان الهدف من الاجتماع تفعيل عملية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي التي يشرف عليها الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، مشيرة الى ان المركز على اتصال دائما مع جميع الهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والاقليمية والدولية، مبينة أن الجهاز استطاع ان يكون عضوا في الشبكة الخليجية والشبكة العربية للاعتماد الأكاديمي والشبكة العالمية للمواهب، وأن الهيئة حققت جهوداً وخطوات كبيرة للدخول في استيفاء المقايسة الاعتمادية.

ولفتت العوضي إلى ان الجهاز انتهى من تحضير الوثائق والمستندات والأواق الخاصة بالاعتماد الأكاديمي والمؤسسي للتطبيقي، مشيرة إلى كتاب دليل للاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي الذي طبعه الجهاز، وفيه جميع البنود والمعايير الخاصة بالاعتماد الأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *