اخر الاخبار

قياديو التطبيقي يشاركون بورشة عمل تدريبية بعنوان “معايير الاعتماد والتميز المؤسسي”

عقد مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ورشة عمل بعنوان “معايير الاعتماد والتميز المؤسسي” باستخدام اساليب ونماذج متطورة في قياس النتائج.وفي هذا الصدد صرح مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي المهندس محمد الحمدان قائلا: إن المكتب يسعى لتطوير وتحسين المنظومة الادارية والأكاديمية وفق معايير عالمية لنظم الجودة الشاملة تمهيدا لتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي الذي سينقل الهيئة الى مصاف المؤسسات الاكاديمية التعليمية المعتمدة .

وأشار م.الحمدان  بان المكتب ركز في خطته التدريبية لهذا العام على عقد سلسلة ورش عمل ودورات تدريبية تستهدف قياديي الهيئة وفرق الجودة لتمكنهم من اكتساب مهارات كثيرة مثل مهارة قياس النتائج عن طريق تطبيق استراتيجيات مختلفة. وورشتي الاسبوع الماضي خير مثال على ذلك فقد استعرض فيها المحاضر الدكتور أحمد بوزبر مهارات تطبيق تقنية رادار RADAR  في قياس معايير الاعتماد المؤسسي المعتمدة من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم وبمشاركة 100 من قيادي الهيئة وفرق الجودة من مختلف قطاعات الهيئة ،كما نوقش فيها الجوانب العملية الهامة في تطبيق هذه التقنية ومساهمتها في استمرارية التطوير والتحسين في الاجراءات الادارية  بالهيئة مما ينعكس ايجابا على مستوى أداء الموظفين.

وعن الفعاليات الأخرى للمكتب صرح المهندس الحمدان أن الفعالية المقبلة سيقدمها الدكتور طارق الدويسان بعنوان الجودة في تحسين الاداء وسيسلط الضوء على تحسين الاداء واختصار اجراءات العمل وكيفية تحليل وتطبيق أدوات الجودة الرئيسية، تعقد بمشيئة الله اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس.2017 في تمام الساعة التاسعة صباحاً بمركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة في منطقة العديلية.

وفي الختام قال المهندس الحمدان الذي إن انجازات ونجاح مكتب ضبط الجودة ما هو إلا ثمرة للدعم المتواصل للإدارة العليا متمثلة بالمدير العام الدكتور أحمد الأثري وجهود وتعاون العاملين مع المكتب الذين حملوا على عاتقهم تحقيق طموحات الهيئة لتحقيق الاعتماد الاكاديمي والتميز المؤسسي بما يتطابق مع المعايير المعتمدة من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *