الهيئة الألمانية للتدقيق والمراجعة تزور المعهد العالي للطاقة لتجديد شهادة الأيزو

صرح مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس محمد فهد الحمدان عن استكمال المعهد العالي للطاقه لمرحلة التدقيق النهائي التي قام بها المدقق الخارجي التابع للهيئة الألمانية للتدقيق والمراجعة TUV إثر زيارتة الثالثة للمعهد ، حيث قام بمجموعة من الجولات التفقدية على عدد من الأقسام العلمية والمكاتب الفنية قام خلالها بمراجعة جميع الوثائق ذات العلاقة، وإجراء مقابلات مع منسوبي المعهد، للتأكد من أن الإجراءات المتبعة تتم حسب الممارسات الموصى بها والتزامه وتطبيقاته للمعايير القياسية في مجال نظم إدارة الجودة .

حيث عقد الاجتماع الختامي للزياره اليوم الخميس الموافق 12/5/2016 الخطوة التي تعتبر النهائية للتدقيق الخارجي لحصول المعهد على تجديد شهادة ISO 9001:، بعدما لبى المعهد جميع المتطلبات الخاصة على مستوى الإداري والأقسام المختلفة.
وأضاف الحمدان أن مشروع تجديد شهادة الايزو للمعهد العالي للطاقة استغرق مايقرب خمسة اشهر تخللها عدة مراحل اولها مرحلة الخدمات الاستشارية وتشمل التقييم والتدقيق المبدئي و التدريب الأولي توثيق المتطلبات الأولية للنظام.

يليها مرحلة التطبيق والتوثيق وتشمل المساعدة خلال مرحلة التوثيق والتدريب على التدقيق الداخلي ، وخلالها تم تدريب و تأهيل 20 من موظفي المعهد وحصولهم على شهادة مدقق داخلي معتمد في نظم إدارة الجودة آيزو 9001.

بالاظافة الى مرحلة المساعدة خلال التطبيق ومراجعة ما قبل منح الشهادة ، بعد ذلك تأتي مرحلة خدمات منح الشهادة وخدمات تدقيق المراقبة و مرحلة صيانة النظام مدة سنة 
وثمن الحمدان جميع الجهود التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، مؤكدا ان المكتب يعمل حالياً بخطوات مماثله لباقي معاعد وكليات الهيئة وذلك في ظل دعم الادارة العليا على تنفيذ خطة الهيئة نحو تطبيق نظم الجودة وخطط التميز المؤسسي في جميع قطاعات الهيئة المختلفة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *