د. الأثري: مؤتمر Heading Global يأتي تتويجا لمجموعة كبيرة من الانجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الاخيرة

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستضافة وتنظيم الهيئة للمؤتمر العالمي Heading Global الذي سيقام خلال الفترة من 14-16 نوفمبر المقبل بفندق ريجنسي.
وقال د. الأثري ان الادارة العليا للهيئة قامت بتسخير جميع الجهود والامكانات المتاحة لخروج الحدث العالمي الكبير بالشكل اللائق، وذلك بإشراف مباشر ودائم من اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، وبمشاركة، وجهود مخلصة من جميع اعضاء لجان المؤتمر، ابناء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعضاء هيئتي التدريس والتدريب والهيئة الادارية بها.
وعن الرعاية والدعم للمؤتمر، أشار د. أحمد الأثري الى ان هناك مجموعة كبيرة من الجهات والمؤسسات الوطنية التي دائما ما تقوم بتوفير الدعم والرعاية لمعظم الفعاليات والاحداث التي تدفع بعمليات التنمية والتطوير في البلاد قامت بتقديم الرعاية للمؤتمر، ومن ابرز هذه الجهات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة الديار المتحدة والمعهد العربي للتخطيط وبنك بوبيان وشركة يونيفرسال، والصندوق الاهلي بالهيئة وغيرهم.
واضاف د. الأثري ان مؤتمر Heading Global الذي تستضيف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من خلاله نخبة كبيرة من اهل العلم والاختصاص من اكبر الجهات الاكاديمية والعلمية محلياً وعالمياً من عدة دول مثل امريكا وفرنسا وبريطانيا وفنلندا وكوريا الشمالية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، يبحث في التحول من الاقتصاد التقليدي الذي يعتمد على الانتاج الكمي الى الاقتصاد الرقمي الذي يعتمد على المعلومات والمعرفة، وتنمية القدرات على تحقيق النمو المتسارع في الاقتصاد من خلال الدور الكبير للصناعات المولدة للثروة وتكثيف استخدام المعرفة وتفعيل المعرفة المتولدة مقارنة بالصناعات التقليدية.
وذكر د. الأثري أن المحاور العامة للمؤتمر ستبحث دور الاقتصاد المعرفي تنمية القطاعات العلمية والهندسية والتكنولوجية في المجتمع، ودور الاقتصاد المعرفي في تحقيق الريادة في قطاعات الاقتصاد الوطني المالية والتجارية، ومستويات التفاعل المتبادل بين الاقتصاد المعرفي والتعليم والمؤسسات التعليمية العليا، بالاضافة الى مساهمات مؤسسات المجتمع المدني والأفراد في توظيف أدوات الاقتصاد المعرفي لتحقيق النمو المستدام.
وأشار د. الأثري إلى أن هناك العديد من الانشطة المتنوعة ستتخلل فعاليات المؤتمر، حيث سيكون هناك متحدثون رئيسيون، وحلقات نقاشية، وأوراق عمل بحثية، ومسابقة طلابية، ودورات وورش عمل، معتمدة من أكبر الجهات العلمية والأكاديمية بالعالم، إضافة إلى المعرض المصاحب للمؤتمر ، مضيفاً أنه تم تشكيل لجان تنفيذية للمؤتمر بدءاً من اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر التي يترأسها ويتابع أعمالها يومياً، واللجنة العلمية، واللجنة التنظيمية، ولجنة العلاقات الخارجية والشراكات، ولجنة ورش العمل والدورات، ولجنة المعرض، واللجنة الإعلامية، وجميع هذه اللجان تعقد اجتماعاتها بصفة دورية لمتابعة سير العمل.
وعن الشرائح المستهدفة من المؤتمر قال د. الأثري إن المؤتمر موجها لشرائح متعددة وواسعة من المجتمع، وفي مقدمتهم القياديون وأصحاب القرار في جميع القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة المختلفة، والأكاديميون والباحثون في جميع المؤسسات الأكاديمية الحكومية والخاصة، وكذلك الطلاب والطالبات وشريحة الشباب، والى جميع أبناء المجتمع الكويتي لأن الغاية تحقيق التنمية الوطنية، وإبراز دور دولة الكويت في قطاعات التعليم والتدريب والخدمة المجتمعية وتعزيز دور الهيئة كمؤسسة اكاديمية مساهمة في تنمية البلاد، فضلا عن نقل الخبرات بين القطاعات المختلفة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
وأكد د. الأثري ان تنظيم واستضافة الهيئة لمؤتمر Heading Global يأتي تتويجا لمجموعة كبيرة من الانجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الاخيرة،.
واختتم د. الأثري تصريحه، مرحباً بجميع ضيوف الهيئة الكرام من داخل الكويت وخارجها للمشاركة في هذا المؤتمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق