فتح باب التقديم للبعثات الطلابية لفائقي الدبلوم بـ “التطبيقي”

لاستكمال درجة البكالوريوس

أعلنت إدارة البعثات والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقيوالتدريب فتح باب التقديم للبعثات الطلابية لفائقي الهيئة من حملة الدبلوم خلال العام الدراسي 2017-2018، من كليات الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية والعلوم الصحية ومن المعهد العالي للاتصالات والملاحة والمعهد العالي للطاقة، ومعهد التدريب الانشائي، لاستكمال درجة البكالوريوس، على أن يكون التقديم عبر الموقع الالكتروني للهيئة  www.paaet.edu.kw، من يوم الاحد الموافق 11 نوفمبر الجاري وحتى السبت 24 نوفمبر الجاري.

وفي هذا الاطار أوضح مدير إدارة البعثات والعلاقات الثقافية أ. جاسم القعود  أن الشروط الواجب توافرها للمتقدمين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وأن يكون من خريجي العام الدراسي 2017/2018 ، وألا يتجاوز عمر الطالب عند التقديم 30 سنة، وألا يكون موظفا بأي جهة حكومية أو خاصة عند الإيفاد، وأن يكون حاصلا على شهادة الدبلوم من إحدى كليات أو معاهد الهيئة، بمعدل عام لا يقل عن 3 نقاط فى نظام 4 نقاط، وأن تكون شهادة الثانوية الحاصل عليها المتقدم تتناسب والتخصص الذي سيتم إيفاده إليه وفقا للقرارين الوزاريين (2011/132 و2011/246). و أن يكون تخصص البكالوريوس الموفد له امتدادا لتخصص الدبلوم أو في نفس دائرة التخصص، وأن يستكمل جميع المستندات المطلوبة خلال شهر من تاريخ إعلان نتائج القبول، وأن يلتزم بالالتحاق بالبعثة خلال سنة كحد أقصى من تاريخ ترشيحه للبعثة.

وأكد أ. القعود أنه لن يُنظر في أي طلب لم يستكمل الأوراق المطلوبة، وقبول أي طلب لا يعني بالضرورة قبول المتقدم للبعثة، مضيفاً كذلك «في حال عدم مراجعة الهيئة خلال شهر من تاريخ قبول المرشح فسيتم إلغاء الترشيح تلقائيا وترشيح الاحتياطي التالي له بحسب المعدل»، مشددا على  ضرورة أن يلتزم المتقدم بالأحكام والضوابط الواردة في لائحة بعثات وزارة التعليم العالي. ولأي استفسار الاتصال على الرقم المباشر 22526736 أو البدالة 1806611 والرقم الداخلي 1221-1237، متمنياً التوفيق للجميع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق