أخر الأخبار

د.فهد الرويشد: حل مشكلة الشعب المغلقة بقسم اللغة العربية في “الأساسية” نهاية الأسبوع

مؤكداً أن الكلية لا تألو جهداً لتذليل كافة الصعاب عبر الطرق المتاحة لتسهيل المسيرة التعليمية

 

أكد عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فهد الرويشد أن مشكلة الشعب المغلقة في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية في طريقها إلى الحل، مشيراً إلى ان العمادة تواصلت مع رئيس القسم الدكتور جلال آل رشيد لزيادة عدد الشعب الدراسية وفتحها.

وأوضح الرويشد بأن عملية فتح الشعب الدراسية المغلقة سيتم مع نهاية الأسبوع الحالي وذلك بعد دراسة تقارير نسب إغلاق المقررات ومدى حاجة الطلبة لتسجيل أي مقرر.

وأشار إلى ان المطالبة بفتح الشعب هو أمر طبيعي فكلية عدد طلبتها كبير جداً، وأيضا في ظل الأعداد المتزايدة التي تستقبلها الهيئة، وبالأخص كلية التربية الأساسية فالطلب عليها مستمر من خريجي الثانوية العامة للتوظيف الفوري في وزارة التربية بعد التخرج مباشرة، لذا فنحن نعاني من مشكلة موجودة في جميع الجامعات الدولية والعربية.

وأكد ان الكلية تعكف على وضع آليات لتسهيل عملية التسجيل أمام الطلبة أبرزها تسجيل لمساعدة الطلبة الخريجين، والمتوقع تخرجهم في التسجيل والسماح لهم بزيادة الوحدات الدراسية وتجاوزها فوق الحد المطلوب للطلبة الخريجين، لافتا إلى ان الكلية تتغلب على المشكلة بتمديد فترة الدراسة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، وهناك تعاون كبير من الأساتذة في هذا الجانب، مشدداً على رغبة عمادة الكلية في تذليل كافة الصعاب بشتى الطرق المتاحة لتسهيل المسيرة التعليمية على الطلبة.

واختتم د.الرويشد مقدماً الشكر إلى جميع رؤساء الأقسام العلمية لتعاونهم الكبير ولعمادة القبول والتسجيل لعملهم الدؤوب لحل الكثير من المشاكل والأمور المتعلقة بعمليات التسجيل ومشكلة الشعب المغلقة، آملا أن يتم تغطية احتياجات الطلبة من المقررات التراكمية والإجبارية التي تفتح مقررات أخرى أمام الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *