أخر الأخبار

مسابقة المهارات العالمية تشكل لحظة تاريخية للتعرف على المهارات المهنية

في حفل الافتتاح الرسمي للمسابقة بمشاركة الكويت

 

 

اعتبر مسؤول اماراتي ان مسابقة المهارات العالمية تشكل لحظة تاريخية مهمة حيث سيتاح لعشرات آلاف الشباب من دولة الامارات ودول العالم التعرف على طيف واسع من المهارات والفرص الواعدة في المجالات المهنية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك الشامسي في حفل الافتتاح الرسمي لمسابقة المهارات العالمية التي انطلقت فعالياتها في جزيرة ياس بالعاصمة الاماراتية ابوظبي.

وقال الشامسي ان المسابقة تستقطب 1300 مشارك من جميع أنحاء العالم وتشكل منصة تتيح لهم إظهار تميزهم في المهارات التي يختارونها من خلال التنافس في 51 مهارة متنوعة تتنوع من تنسيق الأزهار والبناء الى صيانة الطائرات والروبوتات المتحركة والعديد من المهارات الاخرى.

وفي كلمة مماثلة اشاد رئيس منظمة المهارات العالمية سيمون بارتلي بالجهود التي بذلتها دولة الامارات لاستضافة المسابقة التي تقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط.

ورأى بارتلي ان هذه الاستضافة تجسد رؤية قيادة دولة الامارات التي تركز على أهمية المهارات المهنية ودورها الكبير في التنمية الاقتصادية.

وتضمن الحفل الذي حضره نحو 10 آلاف شخص دخول طابور عرض الفرق المشاركة وعرضا راقصا مميزا بعنوان (المهارات والتنمية) قدم فيه مجموعة من الراقصين استعراضا حيا عن المهارات المهنية الى جانب عرض فولكلوري عبر عن التراث البحري الخليجي في الماضي.

واختتم الحفل بعرض من فرقة الجمباز (سبيل باوند) التي اشتهرت في البرنامج التلفزيوني للمواهب في بريطانيا.

وكانت الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية عقدت أمس الجمعة اجتماعاتها في أبوظبي بمشاركة ممثلين عن 77 من الدول الاعضاء من مختلف قارات العالم من بينها دولة الكويت.

وترأس وفد الكويت الى الاجتماعات المذكورة نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب المهندس طارق العميري، ودشنت الهيئة مشاركتها في مسابقة المهارات العالمية في اليوم الاول منها عن طريق متسابقيها اعضاء الوفد المشارك في عدد من المهارات التي تبرز الكفاءة العلمية والتدريبية المميزة لهم والتي تمكنهم من الفوز وتحقيق مراكز متقدمة في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *