“التطبيقي” تستضيف الملتقى الثقافي والعلمي الثاني لطالبات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي

استضافت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الاجتماع التحضيري الأول لتنظم واقامة الملتقى الثقافي والعلمي الثاني للطالبات في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليج العربية، المقرر عقده في شهر مارس المقبل بدولة الكويت.

حضر الاجتماع مدير إدارة التعليم بالامانة العامة لدول مجلس التعاون د. محمد التويجري وعميد شؤون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي ووكيل عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود د. محمد بن علي الصالح، وعميد شؤون الطلبة بجامعة الملك عبدالعزيز أ.د.عبدالمنعم الحياني، وعميد شؤون الطلاب بجامعة الكويت أ.د. علي سيف النامي ومدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة البحرين، ود. ليلى أحمد المطبقاتي من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالاضافة الى بقية السادة أعضاء اللجان المنظمة.

من جانبه تقدم مدير إدارة التعليم العالي بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي د.محمد التويجري بخالص الشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإستضافه الملتقى العلمي والثقافي للطالبات وخص بالشكر السيد الدكتور مدير عام الهيئة د.احمد الأثري وعميد شؤون الطلبة د.حسين المكيمي فضلا عن جميع العاملين بعمادة شؤون الطلبة لما أبدوه من تعاون وجهود لإقامة الملتقى الذي يتم الأعداد له منذ فترة.

وأضاف د.التويجري انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على شعار الملتقى وجدول الأعمال الخاص به وتحديد المحكمين وكذلك الرسوم وتحديد موعد نهائي لها، متمنيا التوفيق للجميع وان يخرج الملتقى على نحو مشرف كما كان في الدورة السابقة منه التي أقيمت في جامعة الملك سعود بالرياض.

وختاما لكلمته توجه د.محمد التويجري بخالص التحية والتقدير لدولة الكويت وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، والحكومة الرشيدة لدعم الشباب في كافة المجالات ونأمل أن يستمر هذا الدعم والتشجيع تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.

ومن جهته رحب عميد شؤون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي بجميع المشاركين في الاجتماع التحضيري استعداداً لاقامة الملتقى في مارس المقبل، مؤكداً على استعداد الهيئة التام لاستضافة وتنظيم الملتقى والخروج به بشكل مشرف يعكس التعاون والتنسيق المتبادل بين كافة أعضاء اللجان المنظمة.

واشار د. حسين المكيمي إلى ان فعاليات الملتقى الثقافي والعلمي الثاني لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي سوف يقام في فندق (كراون بلازا) خلال الفترة من 19-23 مارس، مضيفاً أن الملتقى سوف يحتوي على عدد من الفعاليات والمسابقات الطلابية طوال فترة انعقاده بالاضافة الى بعض ورش العمل والمناظرات العلمية، ومسابقة ثقافية عامة واخرى لحفظ القرآن الكريم.

واختتم د. حسين المكيمي كلمته مؤكداً ترحيب دولة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بجميع المشاركين في الملتقى من الضيوف الكرام من خارج ومن داخل الكويت، متمنياً للجميع طيب الاقامة وتحقيق النتائج المرجوة والمأمولة من المشاركة في الملتقى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق