الرئيسية / وقفات إرشادية لخريجي الكلية

وقفات إرشادية لخريجي الكلية

إلى خريجي كلية التربية الأساسية
وقفتنا معك تركز على ثلاثة محاور مهمة هي:
1.متطلبات التخرج
2.إجراءات التخرج
3.سوق العمل بعد التخرج

متطلبات التخرج :
1- يتخرج الطالب من الكلية ذا توافرت في حالته الشروط التالية:
أ . أن يجتاز بنجاح جميع الوحدات الدراسية للتخرج
ب . ألا يقل كل من معدله العام و معدل التخصص عن (00, 2 ) نقطة

وتعتمد عمادة القبول والتسجيل قائمة بأسماء الطلبة الذين يستوفون متطلبات التخرج طبقا لاحكام هذه اللائحة والقرارات المنفذة لها ويقوم عميد القبول والتسجيل برفعها الى المدير العام لإعتمادها من مجلس ادارة الهيئة .

إجراءات التخرج :

1 . على الطالبات المتوقع تخرجهن مراجعة مكتب التسجيل لحصر البيانات والمقررات النهائية للتخرج وذلك قبل بدء عملية التسجيل الفعلي .

2 . على الطالبات المتوقع تخرجهن استلام إخلاء الطرف وذلك بعد تسليمها المستندات المطلوبة للتخرج والصور الشخصية مع الحرص على أن يكون اسمها في البطاقة المدنية مطابقا لإسمها في الحاسب الآلي .

3 . إستلام شهادة لمن يهمه الأمر وتقارير الدرجات للطالبات الخريجات وذلك بعد ظهور النتائج الكلية .

4 . تمنح الطالبات اللاتي يستوفين بنجاح متطلبات التخرج شهادة ينص فيها على التخصص وتاريخ التخرج والتقدير العام وفق أحكام هذه اللائحة والقرارات المنفذة لها وتوقع هذه الشهادة من عميد الكلية والمدير العام وتعتمد من رئيس مجلس الإدارة بناء على القائمة المعتمدة لأسماء المستوفين لشروط التخرج.

5 . مرتبة الشرف : يمنح الطالب الذي ينهي دراسته في غضون مدة الدراسة المعتادة بمعدل عام (75 ,3 ) نقطة على الاقل شهادة التخرج بتقدير عام إمتياز مع مرتبة الشرف على أن لا تكون قد صدرت بحقه أحكام تأديبية .

مدة الدراسة و الوحدات اللازمة للتخرج :
مدة الدراسة الاعتيادية لبرامج الكليه ثمانية فصول دراسية وعدد الوحدات المعتمده (130 ) وحدة دراسية على الاقل متضمنة الوحدات المخصصة للتربية العملية او التدريب الميداني وفق ما تحدده خطة الدراسة . اما مدة الدراسة الاعتيادية لطلبة الاستكمال الدراسي في نفس الكلية فهي (5 ) فصول دراسية , وعدد الوحدات المخصصة للتدريب الميداني وفق ما تحدده خطة الدراسة .

 

error: Content is protected !!