الرئيسية / الكورس الثاني 2020-2021 / الملتقى الافتراضي لقسم الاقتصاد المنزلي بعنوان “الاقتصاد المنزلي آفاق ورؤى مستقبليه”

الملتقى الافتراضي لقسم الاقتصاد المنزلي بعنوان “الاقتصاد المنزلي آفاق ورؤى مستقبليه”

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، أقام قسم الاقتصاد المنزلي الملتقى الافتراضي بعنوان “الاقتصاد المنزلي آفاق ورؤى مستقبليه “، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٧/٧/ ٢٠٢١ عبر تطبيق زوم ، تحت إشراف اللجنة الثقافيه بالقسم ، بمشاركة نخبه من الأكاديمين في مجال التخصص .

ويهدف الملتقى إلى مناقشة دور الاقتصاد المنزلي تجاه المسؤولية المجتمعية وفق المنظور العالمي الحديث في دعم واستثمار الموارد الأسرية لتحقيق التنمية المستدامة.

وجاءت محاور الملتقى على النحو التالي : أهمية تعزيز دور الاقتصاد المنزلي في الشراكة المجتمعية أما المحور الثاني فكان عن الاقتصاد المنزلي في مواجهة التحديات المعاصرة للتنمية المستدامة . والمحور الأخير كان بعنوان تبادل الخبرات الأكاديمية مع الجامعات والكليات المناظرة في دعم وتطوير البرامج الأكاديمية وفق احتياجات سوق العمل .

وبدأت فعاليات الملتقى بكلمه لرئيس قسم الاقتصاد المنزلي د.علي الشمري قال فيها : ( لا يخفى عليكم ما يمر به العالم الآن من تحديات وأمور صعبة على الحياة بشكل عام وعلى الاسرة بشكل خاص. حيث غيرت جائحة (كوفيد-19) العالم الذي نعرفه بسرعة قصوى، مما أجبر المؤسسات على اتخاذ تدابير جذرية، مثل العمل من المنزل، وتعزيز المرونة في العمل، مما ساهم في تغير أدوار جميع أفراد الأسرة ومسؤولياتهم، ومواردهم. مما دفع الدول – ولا سيما المتقدمة – في إعادة النظر في أنظمتها التعليمية، وذلك استجابة لعوامل متعددة لعل من أبرزها الوعي بضرورةمواكبة المتغيرات السريعة وتنمية قدرتها على التأثير في المستقبل وضبطه والتحكم فيه بما يتناسب واحتياجات مجتمعاتها ومواردها وطموحات شعوبها. ومن هذا المنطلق استهدف ملتقانا هذا وضع رؤى مستقبلية من خلال مناقشة دور الاقتصاد المنزلي تجاه المسؤلية المجتمعية وفق المنظور العالمي الحديث في دعم واستثمار الموارد الاسرية لتحقيق التنمية المستدامة في ظل تداعيات هذة الجائحة.
ختاما علينا ادراك والاستفادة من الظروف التي مازلنا نمر بها في اتجاه التعامل مع المتغيرات المستقبلية و أهمية دور الاقتصاد المنزلي تجاه المسؤلية المجتمعية .

وختاما توجه رئيس قسم الاقتصاد المنزلي د.علي الشمري بالشكر الجزيل للدكتور فريح العنزي عميد الكلية على دعمة المستمر ، والشكر موصول للسادة المشاركين في هذا الملتقى
كما توجه بالشكر إلى اعضاء اللجنة الثقافية في القسم برأسة د أنفال الجويسري و د رشا أشكناني و د حصة السميط على جهودهم الطيبة في الاعداد لهذا الملتقى.

وشارك في جلسات الملتقى عميد كلية الاقتصاد المنزلي (السابق) جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية ، وعميد كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق في جمهورية مصر العربية ، ورئيس قسم الاقتصاد المنزلية بكلية الاقتصاد المنزلي في جامعة الملك خالدالمملكة العربية السعودية
والموجه العام للاقتصاد المنزلي وزارة التربيةدولة الكويت ، و مديرة إدارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية .

عن Dana

شاهد أيضاً

جلسة حوارية لقسم الحاسوب بعنوان: (العملة الرقمية: تكنولوجيا واعدة ام فقاعة اقتصادية)

أشرفت اللجنة الثقافية بقسم الحاسوب على عقد جلسة حوارية بعنوان (العملة الرقمية: تكنولوجيا واعدة ام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!