الرئيسية / اخبار الكلية / الملتقى الإلكتروني الأول لقسم تكنولوجيا التعليم بعنوان: كورونا والتعليم عن بعد .. قضايا وتحديات

الملتقى الإلكتروني الأول لقسم تكنولوجيا التعليم بعنوان: كورونا والتعليم عن بعد .. قضايا وتحديات

برعاية من عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي أقام قسم تكنولوجيا التعليم الملتقى الإلكتروني الأول بعنوان: كورونا والتعليم عن بعد .. قضايا وتحديات، وذلك في يوم الاثنين الموافق الخامس من ابريل للعام 2021م، في تمام الساعة 10ص عبر منصة تيمز.

بدأ الملتقى بكلمة لعميد الكلية والتي ذكر خلالها، كل التوفيق والسداد لكم في هذا الملتقى، وشكر قسم تكنولوجيا التعليم وعلى رأسهم رئيس القسم د. حامد الجبر والزملاء المشاركين في إعداد هذه الفعالية، إنها فعالية مهمة جداً تندرج تحت كورونا التي اجتاحت المجتمع اجمع وفرضت على المؤسسات التعليمية الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم عن بعد، وملتقى كورونا والتعليم عن بعد .. قضايا تحديات هو فعلاً في الوقت المناسب والمحدد، وشكر أيضاً كل الزملاء من الكويت وسلطنة عمان والمملكة المتحدة في مشاركتهم لأوراق عمل أو أبحاث علمية تتحدث عن كورونا والتعليم عن بعد في هذا الملتقى، وختم كلمته كل التوفيق والسداد لكل الزملاء المشاركين من رئيس قسم، وعريف، ومدراء الجلسات والزملاء المشاركين والتوفيق لقسم تكنولوجيا التعليم.

ثم تلته كلمة لرئيس قسم تكنولوجيا التعليم د. حامد الجبر وقال فيها الأستاذ الدكتور فريح العنزي عميد كلية التربية الأساسية وراعي الملتقى الأساتذة المشاركين الكرام من الكويت وسلطنة عمان والمملكة المتحدة، لا يخفى على أحد ما يمر ومر به العالم الآن من تحديات صعبة على مستوى الحياة بشكل عام والتعليم بشكل خاص، فقد تأثرت العملية التعليمية في العديد من الدول بسبب الأزمة العالمية الحالية نتيجة ما يعرف بجائحة فيروس كورونا، لذلك فقد اتجهت بعض دول العالم التحول للتعليم الرقمي وجعل نظام التعليم عن بعد نظاماً أساسياً بديلاً عن التعليم المباشر، وما شهد أنه يوماً بعد يوم على الساحة يجعلنا نقول بكل حيادية وموضوعية أن الأنظمة التعليمية بحاجة إلى جهود كبيرة وتفعيل العديد من الاستراتيجيات الحديثة وغير التقليدية، وفكرنا في ملتقانا هذا على مناقشة قضايا أساسية ومحورية في التعليم عن بعد وهي عبارة عن أربعة محاور، وختاماً علينا جميعاً التعاون التام وتعزيز الجهود البشرية والتقنية كافة من أجل الوصول لجيل مميز بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا، وأتقدم بجزيل الشكر لعميد الكلية على دعمه المستمر وللسادة المشاركين، كما أشكر الزملاء في قسم تكنولوجيا التعليم على جهودهم في إعداد هذا الملتقى، تحية وتقدير لكل الحضور وأتمنى النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الملتقى.

احتوى الملتقى على جلستين، ففي الجلسة الأولى شارك د. ناصر العزواني – عضو هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس بعنوان: التعليم عن بعد وأمان الانترنت، ومن ثم محاضرة بعنوان: التعليم عن بعد وسوق العمل للدكتور يوسف هادي – أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية الأساسية، وقد أدار الجلسة الأولى د. غيداء العيار – عضو هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم.

أما الجلسة الثانية فقد أدراها د. عبدالعزيز العنزي – عضو هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم، وشارك بالمحاضرة الأولى د. طه الحاج – أستاذ الإدارة بالمملكة المتحدة بعنوان: التعليم عن بعد وطرق التدريس، واختتم الملتقى في الجلسة الثانية مع الدكتور عبدالله الفيلكاوي – أستاذ تكنولوجيا تعليم وعضو هيئة تدريس بجامعة الكويت بعنوان: التعليم عن بعد والتكنولوجيا.

وقد كان الهدف من الملتقى عرض ومناقشة قضايا وتحديات كورونا والتعليم عن بعد، هذا وقد تم في الختام فتح باب الأسئلة والمناقشة في الملتقى.

عن Dana

شاهد أيضاً

جلسة حوارية لقسم الحاسوب بعنوان: (العملة الرقمية: تكنولوجيا واعدة ام فقاعة اقتصادية)

أشرفت اللجنة الثقافية بقسم الحاسوب على عقد جلسة حوارية بعنوان (العملة الرقمية: تكنولوجيا واعدة ام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!