الرئيسية / الفصل الدراسي الأول 2020-2021 / ورشة بناء الفصول والمكتبات الافتراضية لدعم عملية التعليم عن بعد لبرامج التدريب الميداني

ورشة بناء الفصول والمكتبات الافتراضية لدعم عملية التعليم عن بعد لبرامج التدريب الميداني

عقد قسم علوم المكتبات والمعلومات في كلية التربية الأساسية ورشة بعنوان: ” بناء الفصول والمكتبات الافتراضية لدعم عملية التعليم عن بعد لبرامج التدريب الميداني “، وذلك في يوم الأحد الموافق ٢١-٢-٢٠٢١، في تمام الساعة ٧م عبر منصة تيمز، بحضور الأساتذة المدربين العاملين في برامج التدريب الميداني والتربية العملية وكل مهتم في بناء الفصول والمكتبات الافتراضية.

بدأت الورشة بالترحيب براعي الفعالية السيد عميد الكلية المحترم ا. د. فريح العنزي من قبل اللجنة الثقافية والاجتماعية للقسم، ومن ثم الترحيب بالمحاضر د. حسين فولاذ علي غلوم _ عضو هيئة تدريس بقسم علوم المكتبات والمعلومات استعداداً لبدء الورشة.

من المحاور التي تم مناقشتها من قبل المحاضر د. حسين هي التعرف على أهمية التحول إلى العالم الافتراضي في ظل جائحة كورونا، وكذلك التعرف على أبرز المنصات التعليمية الحالية، وأيضاً تدريبات عملية حول كيفية بناء الفصول والمكتبات الافتراضية لدعم عملية التعليم عن بعد لبرنامج التدريب الميداني من قبل الأساتذة المدربين المختصين في هذا المجال.

هدفت الورشة إلى تعريف المتدربين على كيفية استخدام التطبيقات التفاعلية لدعم عملية التعليم بعد بعد في ما يتعلق في برامج التدريب الميداني في كلية التربية الأساسية.

وفي الختام تم فتح باب النقاش والمشاركة بين الأساتذة المدربين والمحاضر.

عن Dana

شاهد أيضاً

يوم الإرشاد لقسم علوم المكتبات والمعلومات

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية ا. د. فريح العنزي، وبإشراف رئيس قسم علوم المكتبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!