الرئيسية / اخبار الكلية / كلية التربية الأساسية تطلق ملتقاها العلمي الالكتروني الثاني لقسم الدراسات الاجتماعيه في 8 يوليو القادم

كلية التربية الأساسية تطلق ملتقاها العلمي الالكتروني الثاني لقسم الدراسات الاجتماعيه في 8 يوليو القادم

انطلاقا من الدور الهام الذي تقوم به كلية التربية الأساسية للتعامل مع تداعيات وتحديات أزمة جائحة فيروس كورونا و آثارها التاريخية والبيئية والاجتماعية أعلن عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح عويد العنزي عن إقامة الملتقى العلمي الالكتروني الثاني للكليه من تنظيم وإشراف قسم الدراسات الاجتماعية تحت رعاية السيد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 يوليو 2020 في تمام الساعة 12.30 ظهرًا عبر تطبيق zoom.

وأشار ا.د فريح العنزي إن عقد وإقامة مثل هذا الملتقى يعد مظهرا جليا على حيوية كليتنا ومواكبتها للتطورات المتلاحقة ضمن جائحة كورونا ، في ظل تظاهره علميه خليجيه بعنوان
(وباء كورونا وآثاره التاريخية والبيئية والاجتماعية على دول مجلس التعاون الخليجي ) ، وذلك لإعداد الفرد على امتلاك قدرات ومعارف ومهارات وقيم تساعدهم على التكيف والتوافق ومسايرة ما يستجد من أمور في المجتمع خلال أزمه كورونا وحل المشكلات المترتبه على انتشار الأوبئه وآثارها بطرق نوعيه ، وإبداعية . فكلية التربية الأساسية تعتبر ركناً رئيساً في البناء الاجتماعي تتأثر بما يجري فيه من تفاعلات بين منظوماته، وهي مطالبة بالتأثير فيه دعماً للحياة المرغوب في استمرارها والتجديد فيها . ونحن نتطلع أن يسلط هذا الحدث المتميز بمشاركه كوكبه مميزه من الأكاديمين من أعضاء قسم الدراسات الاجتماعيه ، و اكاديمين أشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي ، بنسخته الثالثه الضوء على الحلول والعلاج للآثار المترتبه على انتشار فايروس كورونا المستجد من خلال نشر توصيات قيمة في نهاية الملتقى تفيد المنظومة البيئيه والإجتماعيه بدولة الكويت.

وختاما توجه عميد كلية التربية الأساسية بالشكر الجزيل لجميع المشاركين في الملتقى و العاملين في اللجنة المنظمة لهذا الملتقى على جهودهم المتميزه وعملهم المنظم . وعلى رأسهم رئيس قسم الدراسات الإجتماعيه ا. د.نايف الدوسري لإظهار الملتقى بالصوره المشرفه التي تليق بمكانة كلية التربية الأساسية .

وبذات السياق أوضح رئيس قسم الدراسات الاجتماعية أ.د.نايف بشير الدوسري أن ملتقى
قسم الدراسات الإجتماعيه (وباء كورونا وآثاره التاريخية والبيئية والاجتماعية على دول مجلس التعاون الخليجي ) يعد الملتقى الثالث للقسم وذلك ايمانا بأهميه دور قسم الدراسات الاجتماعيه واهتمامه بأركان المجتمع وهم الفرد والأسره ، وإذا أردنا النهوض ببلدنا الغالي في مواجهة فايروس كورونا فيجب ان نولي اهتماما كبيرا بهم ودراسة الآثار المترتبه على هذه الجائحه في المنظومه البيئيه والإجتماعيه ، حيث سيتضمن الملتقى على المحاور الرئيسية التالية:
تاريخ الأوبئة في دول مجلس التعاون الخليجي ، و الآثار البيئية لجائحة كورونا على دول مجلس التعاون الخليجي ، و الآثار الاجتماعية لجائحة كورونا على دول مجلس التعاون الخليجي .

‏وأضاف د.الدوسري أن الملتقى يشارك فيه كوكبه متميزه من أساتذة قسم الدراسات الاجتماعية الأكفاء بوحداته العلمية الثلاث : التاريخ وعلم الاجتماع والجغرافيا ممن ترقوا في مدارج العلم والعمل واعتلوا مراتب التميز والتقدم، فها هم اليوم يطرحون حصيلة نتاجهم العلمي وما عكفوا على إنجازه وتحقيقه، بجد واجتهاد وتفان، في هذا الملتقى ، إلى جانب مشاركات من باحثين وأكاديميين متخصصين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجى.

عن wesal

شاهد أيضاً

لجنة الطوارئ في كلية التربية الأساسية عقدت اجتماعها الأول برئاسة عميدالكلية ا.د فريح العنزي

اجتمع صباح يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٠/٣/٤ عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح عويد العنزي بأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!