الرئيسية / اخبار الكلية / اجتماع عميد الكلية مع موجهين اللغة الفرنسية بوزارة التربية

اجتماع عميد الكلية مع موجهين اللغة الفرنسية بوزارة التربية

انطلاقاً من رؤية تطوير مخرجات كلية التربية الأساسية فقد اجتمع عميد الكلية أ. د. فريح عويد العنزي مع موجهين اللغة الفرنسية بوزارة التربية بهدف التعاون بين الكلية وسوق العمل، وذلك في يوم الاثنين الموافق 9 من ديسمبر 2019.

رحب العميد بالزوار وأضاف أن سبب الدعوة هي التقليل من الفجوة بين وزارة التربية والتي تعد سوق العمل الأساسي لكلية التربية الأساسية متمنياً أن تكون هذه الزيارة واحدة من مثيلاتها من الزيارات.

وشكر الموجه العام للغة الفرنسية أ. أنور الكندري العميد على الدعوة وأضاف أن مخرجات كلية التربية الأساسية ممتازة من الناحية التربوية والتعليمية إلا أنها تحتاج إلى تركيز أكبر من الناحية اللغوية.

من جانبها فقد أكدت رئيس قسم اللغة الإنجليزية د. حنان تقي أن تغيير منهج اللغة الفرنسية الحالي ليواكب احتياجات وزارة التربية من أولويات القسم، وقد تمت الموافقة على وضع مواد تمهيدية تؤهل الطالب لغوياً مما يفتح لبرنامج اللغة الفرنسية الانفصال والبدء بقبول البنين للمرحلة الثانوية.

وقدم عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية د. شهاب الشهاب نتائج الدراسة التي أجراها والتي توضح احتياجات الطالب وإخفاقات البرنامج الحالي والذي مكن القسم من وضع المنهج الجديد الذي يرتكز على أساسيات لغوية تربوية.

تم الاتفاق بين برنامج اللغة الفرنسية وموجهي الوزارة على آلية البرنامج المناسب في رفع مستوى الطالب وقد تم مناقشة بعض النقاط المقترحة ين القسم وموجهي الوزارة على آلية البرنامج المناسب في رفع مستوى الطالب في تخصص اللغة الفرنسية ومنها: الانتداب عن طريق التوجيه العام، وأيضا تقدير مستوى أداء معلمة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى منهجية التدريس في برنامج اللغة الفرنسية، وتحليل مؤشرات برنامج اللغة الفرنسية، تدريب المعلمين الجدد على برنامج اللغة الفرنسية.

وفي الختام وافق موجهين اللغة الفرنسية على البرنامج المقترح المقدم من قسم اللغة الإنجليزية والفرنسية في الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!