الرئيسية / الفصل الدراسي الاول 2019-2020 / معرض الاقتصاد المنزلي علم وفن

معرض الاقتصاد المنزلي علم وفن

بحضور مساعدي العميد للشؤون الطلابية أ. د. لطيفة الكندري، و أ. د. شافي المحبوب أقام قسم الاقتصاد في كلية التربية الأساسية ندوة وورشة عمل ومعرض بعنوان: ” علم وفن “، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر 2019، بحضور مساعدي العميد للشؤون الطلابية أ. د. لطيفة الكندري، و أ. د. شافي المحبوب، ورئيس قسم الاقتصاد د. علي الشمري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد من الطالبات، أشرف على الفعالية نخبة من أساتذة القسم.


هدفت الورشة إلى التعريف بالاقتصاد المنزلي كعلم وفن وبيان أهمية الاسعافات الأولية للتعامل في المواقف الطارئة المختلفة في المنزل، أيضاً التعريف بقسم الاقتصاد المنزلي ومحاولة تغيير المفهوم السائد بأنه عبارة عن الطهي والخياطة فقط، إنما هو علم شامل وكامل متكامل يشمل جميع الجوانب الحياتية والجمالية والأخلاقية والعلمية للفرد من مرحلة المهد إلى نهاية حياته وهو علم يستخدم في الحياة اليومية بدون إدراك او شعور ويساعدنا لمعرفة الموارد المختلفة المتاحة لدينا الغير مدركين لها واستخدامها الاستخدام الأمثل وتقليل الفاقد منها للوصول للاستفادة القصوى، بالإضافة إلى التعريف بالإسعافات الاولية وأهميتها والحرص على نشر ثقافة حسن التصرف في المواقف والحالات الحرجة الطارئة قبل وصول الاسعاف لإنقاذ حياة المصابين وتقليل خطر الاصابة.

تم عرض عملي لبعض المخاطر التي تواجهنا بالمنزل (الحروق /ارتفاع وانخفاض السكر، الغصة، وغيرها من المواقف وطرق إسعافها بالمنزل

 وفي الختام قدم رئيس القسم د. الشمري مشكورا شهادات تقدير للمشاركين في المعرض، كما تم أخذ جوله لمشاهدة انتاج وأعمال الطالبات في مختلف التخصصات الحياتية في مجال الاقتصاد المنزلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!