الرئيسية / اخبار الكلية / عمادة كلية التربية الأساسية تحتفل بيوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر لكل عام

عمادة كلية التربية الأساسية تحتفل بيوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر لكل عام

عمادة كلية التربية الأساسية تحتفل بيوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر لكل عام

تولي كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أهميةً كبيرة لدور المعلم، حرصاً منها على إعداد جيل واعي ومثقف، يسهم في نهضة وتطوير المجتمع الكويتي ، انطلاقاً من دورها التربوي في إعداد وتأهيل المعلمين لسوق العمل .

وبهذه المناسبة أقامت عمادة كلية التربية الأساسية حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمعلم من تنظيم قسم العلاقات العامة في الكلية إيماناً بأهمية رسالة المعلم، ودوره في إعداد بناء المجتمع ، حيث أكد عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي في كلمة وجهها لأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر :
تأتي هذه المناسبة تذكيراً بدور المعلم في إعداد وتنمية الأجيال القادمة في المجتمع . وتأكيدا على قيمة المعلم الذي أفنى حياته في سبيل العمل والمعرفة، ولا يخفى على أحد حاجة المعلمين للدعم والمساندة والتقدير من المجتمع.
وهنأ د. العنزي بكلمته أعضاء هيئة التدريس المتواجدين في احتفالية عمادة كلية التربية الأساسية بمناسبة يوم المعلم العالمي. موجهاً لهم الشكر والعرفان على كل الجهود المبذولة في الكلية المعنية في إعداد المعلمين واستحقاقهم للثناء والدعم والاحترام والتقدير.
وختم عميد كلية التربية الأساسية كلمته برسالة وجهها إلى أولياء أمور الطلبة بأهمية تقدير المعلم وأن يعطى حقه بالكامل دون نقصان.

وحضر احتفالية عمادة كلية التربية الأساسية من تنظيم قسم العلاقات العامة العديد من أعضاء هيئة التدريس والتدريب في كلية التربية الأساسية، وكان لهم كلمات شكر وتقدير موجهة لزملائهم في المهنة من أعضاء هيئة التدريس ولطلبتهم وطالباتهم معلمي ومعلمات المستقبل، شاكرين كل الجهود المبذولة للاحتفال في هذا اليوم العالمي للاحتفال في المعلم.
وفي مقدمتهم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس
د.سليمان السويط حيث أوضح أنه بهذا اليوم الجميل وهذه الاحتفالية الأجمل دائماً نستذكر بيت الشاعر الكبير أحمد شوقي ” قم للمعلم ووفه التبجيلَ كاد المعلم أن يكون رسولا” في هذه المناسبة أحب أزف التبريكات والتهاني إلى سيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده والقيادة السياسية في جانبها الحكومي والنيابي وإلى كل زملائي وزميلاتي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكل معلمي ومعلمات العالم أجمع حقكم أكبر من ذلك أيها السادة الكرام وشرف مهنتكم شرف كبير يفتخر فيه كل منتسب لها فبوركت هذه الجهود وبوركت هذه العطايا.

ومن جهتها هنأت رئيس قسم اللغة الانجليزية
أ. د. حنان تقي المعلمين في كلمه قالت فيها:
كل عام والمعلمين وبالأخص معلمي ومعلمات كلية التربية الأساسية كونهم أساتذة لمعلمي المستقبل، وهم بخير ورفعة ونجاح، ولهم منا جزيل الشكر والامتنان على عطائهم وتضحيتهم لخدمة العلم والتعليم، والشكر موصول لقسم العلاقات العامة بالكلية لتميزهم الدائم بالاحتفالات المهمة في الكلية والتي تنقل صورة مشرفة بأهمية المعلم ومكانته التربوية .

وبدوره عبر رئيس قسم التربية الموسيقية
أ. د. خالد المجرب عن بالغ تقديره لمعلمي كلية التربية الأساسية في كلمه قال فيها:
أنتهز هذه الفرصة بيوم المعلم لتهنئة أعضاء هيئة التدريس وعلى رأسهم عميد الكلية أ. د. فريح العنزي
متمنيا التوفيق والنجاح للجميع، وأن يكون عام مزدهر بالعطاء والإنجازات .

كما كان للدكتورة حياة المجادي عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس كلمه قالت فيها:
نهنئ كل التربويين بهذا اليوم العالمي للمعلم ونبارك لهم بأقدس مهنة على وجه الأرض وهي المهنة التي قدرها الله تعالى وجعلها بمنزلة الأنبياء.
كما وجهت كلمة للطالبات قالت فيها أن اختيارهم لمهنة التعليم هي مهنة مقدسة وتربوية لتربية أجيال المستقبل حيث تتطلب منهم الجهد والعطاء لتنشئة جيل واعي ومثقف .
وفي الختام قدمت الشكر لقسم العلاقات العامة على الاهتمام والاحتفال بهذا اليوم العالمي .

وشارك د.يوسف العنيزي عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلمة قال فيها
أن المعلم له دور كبير وإيجابي في المجتمع من خلال تقديمه لرسالة هامة لأبنائه الطلبة تحمل بين طياتها معاني القيم والولاء وبالتالي دوره الإيجابي ينعكس على المجتمع فالعلاقة طردية إذا صلح التعليم والمعلم صلح الفرد والمجتمع.

وفي الختام هنأ د.صلاح الثويني عضو هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم عميد الكلية أ. د. فريح العنزي وزملائه أعضاء هيئة التدريس والتدريب بمناسبة يوم المعلم وشكرهم على عملهم وعطائهم اللامحدود وجهدهم في إعداد المعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!