الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بوحدة الكهرباء

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بوحدة الكهرباء

اجتمع عميد كلية التربية الأساسية أ.د فريح العنزي يوم الإثنين الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠١٩ في تمام الساعه ١:٣٠ ظهرا
مع رئيس وأعضاء وحدة الكهرباء في كلية التربية الأساسية، وذلك استكمالا لجولة عميد الكلية في الكلية للإلتقاء بأعضاء هيئة التدريس والتعرف عليهم وشحذ هممهم مع بداية الفصل الدراسي الأول والإستماع لمشاكلهم واقتراحاتهم المطروحة لتطوير آلية العمل .

وفي بداية اللقاء نوهه عميد كلية التربية الأساسيه لبعض الملاحظات المهمه التي تتمنى عمادة الكليه الحرص عليها والعمل بها : منها تأصيل روح الفريق الواحد والعمل الجماعي والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس في القسم العلمي في كافة الجوانب وبالتحديد العمل داخل اللجان العلميه وإقامة ورش العمل وتنشيط البحث العلمي للإرتقاء بالأداء التدريسي ، كما شدد عميد الكليه على ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات الدراسيه خلال العام الدراسي ليكون المعلم قدوة لابنائه الطلبة والطالبات ، كما ركز د.العنزي على أهمية تفعيل دور الإرشاد الأكاديمي داخل القسم العلمي والذي سيسهم بلاشك في تسهيل وسلاسة عملية التسجيل.

وبعدها استمع عميد كلية التربية الأساسية لبعض الملاحظات والاقتراحات المهمه لأعضاء هيئة التدريس في وحدة الكهرباء منها :
إيقاف قبول الطلبه في تخصص وحدة الكهرباء لمدة عامين ، وتبعية الوحدة بين كليتي التربية الأساسية والدراسات التكنولوجيه مما سبب الكثير من المشاكل في الوحده ومنها تبعة الوحده في الجانب الإداري والمالي لكلية التربية الأساسية والتبعية الفنيه مع كلية الدراسات التكنولوجيه . كما تواجه الطلبة والطالبات في وحدة الكهرباء مشكلة التأخر في التخرج بسبب قلة أعضاء هيئة التدريس في الوحدة .

وكان للدكتور أحمد الكندري، د. أحمد العدساني، والدكتور جمال السميط اقتراحات ومداخلات أثرت النقاش مع عميد الكلية.

وفي الختام أكد عميد كلية التربية الأساسية متابعته الحثيثه لكافة المشاكل التي تم طرحها وأهمها إيقاف قبول الطلبه في تخصص وحدة الكهرباء، حيث سيتم تشكيل فريق عمل لدراسة وحل الموضوع ، كما سيتم التواصل بشكل مباشر بين عمادة كلية التربية الأساسية ووزارة التربية للتأكيد على أهمية وجود برنامج وحده الكهرباء في كلية التربية الأساسيه وحاجة سوق العمل لهذا التخصص .

وختم رئيس الوحدة د. بدر الطويل الاجتماع بالشكر الجزيل لعميد كلية التربية الأساسية
ا.د فريح العنزي على حضوره ومشاركته لأعضاء هيئة التدريس في هذا النقاش المثمر ، والذي ستكون نتائجه ايجابيه على سير العمل في وحدة الكهرباء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!