الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم علوم المكتبات والمعلومات

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم علوم المكتبات والمعلومات

قام عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٠١٩/٩/٢٥ بمرافقة رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامه ا.وصال الزامل بزيارة لأعضاء هيئة التدريس بقسم علوم المكتبات والمعلومات، بحضور رئيس القسم بالتكليف د.مشاعل العمر ، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس القسم العلمي ويأتي ذلك ضمن جولة عميد الكلية لحضور مجالس الأقسام العلمية في الكلية مع بداية العام الدراسي الأول٢٠٢٠/٢٠١٩.

من جهتها رحبت رئيس قسم علوم المكتبات والمعلومات بالتكليف د.مشاعل العمر بعميد الكليه ومرافقيه على هذه الزيارة القيمة مؤكدة دعم رئيس وأعضاء قسم المكتبات للعمادة والعمل معها كفريق واحد لتطوير العمل في القسم والإرتقاء بالكليه ، مؤكده أن حصول قسم علوم المكتبات والمعلومات على الإعتماد الأكاديمي ماهو إلا خطوه أولى نحو التقدم وتحقيق الأهداف المرسومه والمرجوه للقسم العلمي .

وأكد عميد كلية التربية الأساسيه ا.د فريح العنزي أن هذه الزيارات تهدف للإلتقاء بأعضاء القسم العلمي والتعرف عليهم والإستماع لمقترحاتهم التطويريه مع بداية العام الدراسي ، كما تأتي الزياره للإطلاع على أهم المعوقات التي قد تواجه أعضاء هيئة التدريس وتؤثر على عملهم وعطائهم .

وأشاد ا.د فريح العنزي بقسم علوم المكتبات والمعلومات حيث إنه يعتبر أول قسمي علمي في كلية التربية الأساسية يحصل على الإعتماد الأكاديمي وهذا يعد مفخره لكل منتسبي الكليه ونتمنى أن تحصل كافة الأقسام العلميه في الكليه على الإعتماد الأكاديمي ، وأن تعمم تجربة قسم المكتبات على الأقسام الأخرى والإستفادة من هذه التجربه من خلال تخصيص يوم لاجتماع رؤساء الأقسام العلمية ومقررين اللجان العلميه في القسم العلمي لعمل خارطة طريق للحصول على الاعتماد الأكاديمي .

ونوه عميد كلية التربية الأساسيه خلال زيارته لقسم
علوم المكتبات والمعلومات لبعض الملاحظات المهمه التي تتمنى عمادة الكليه من كافة الأقسام العلمية الإلتزام بها حيث تعتبر كلية التربية الأساسية من أكبر كليات التربية و التعليم في الخليج وبالتالي يجب الإرتقاء بسمعة مؤسستنا من خلال تنشيط البحث العلمي في القسم ، و الالتزام بحضور المحاضرات الدراسيه ليكون المعلم قدوة لابنائة الطلبة والطالبات وغرس قيم الالتزام والولاء بنفوسهم ، و شدد على أهمية الاهتمام بالعلاقات الإنسانيه والتعاون بين أعضاء القسم العلمي حيث أن الكلية تضم كفاءات أكاديميه عالية المهنيه ولكنها غير مستثمرة فمن خلال تأصيل علاقات التعاون والتوافق داخل هذه الأقسام سواء في البحوث العلميه او تقديم المحاضرات وورش العمل او من خلال العمل داخل اللجان العلميه سوف تبرز دور هذه الكفاءات وبالتالي يظهر الثأثير الإيجابي على أداء القسم العلمي .

كما شدد عميد الكلية ا.د فريح العنزي على أهمية تفعيل الإرشاد الأكاديمي داخل القسم العلمي وأهمية تواجد رئيس ونائب القسم مع المرشد الأكاديمي في مبنى البنين والبنات خلال فترة التسجيل لمساعدة الطلبة والطالبات في عملية اختيار المقررات المعتمده ضمن الخطه الدراسية والتركيز على أهمية عمل ندوات ولقاءات تنويريه للطلبه والطالبات قبل فترة التسجيل للتأكد من معرفة الطلبة وجاهزيتهم لعملية التسجيل .
كما أعلن د.العنزي عن إطلاق الخدمة الإخباريه داخل الكليه للإطلاع على كافة اخبار الكليه .

وبعدها استمع عميد كلية التربية الأساسية لملاحظات ومقترحات أعضاء هيئة التدريس بقسم علوم المكتبات والمعلومات ومنها :
تعديل مسمى القسم العلمي ، تعديل موعد التسجيل حيث يكون قبل بدء الدراسة بإسبوع ، وأيضا تغعيل عملية الإرشاد الأكاديمي للطلبة في نهاية كل فصل دراسي قبل بداية التسجيل ، تقنين القبول والتحويل لقسم المكتبات للمحافظة على جودة مخرجات القسم ، تفعيل اللجان العامله لحصول الكلية على الإعتماد الأكاديمي ، زيادة عدد الكراسي في الفصول الدراسيه لتزايد عدد الطلبه ، انشاء مختبر عام للطلبة والطالبات لأداء مهامهم الدراسية وفق شروط وضوابط موضوعه خلال الفترة من ٨ صباحا الي ٨ مساءا ، تمديد فترة العمل اليومي بمكتبة الكليه إلي وقت انتهاء فترة الدراسه في الكليه .

وقدم الاقتراح كل من د.حسن بوعباس ، د.دخيل الحوطي ، د.أيمن الحبشي ، د.حسين فولاذ ، د.محمد العجمي ، ا.راشد تويمر .

وفي نهاية اللقاء ثمن عميد كلية التربية الأساسية كافة النقاط المطروحه من قبل أعضاء هيئة التدريس بقسم علوم المكتبات والمعلومات ، معلنا أن أبواب العمادة مفتوحه للجميع لاستقبال اي مقترحات او شكاوي ، مؤكدا بأن هذه الملاحظات سيتم متابعتها ومناقشتها مع الفرق واللجان المختصه والعمل على حلها وتطويرها من أجل الوصول إلي مصاف الكليات التربويه المناظره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!