الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم العلوم

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم العلوم

استقبلت رئيس قسم العلوم بالتكليف د.رنا العوضي عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، ومرافقيه رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامة ا.وصال الزامل خلال حضورهم لاجتماع المجلس العلمي لقسم العلوم يوم الأربعاء الموافق ٢٠١٩/٩/٢٥ بتمام الساعه ١١ ظهرا بحضور كافة أعضاء القسم .

وتوجهت د.رنا العوضي بالشكر الجزيل لعميد الكلية ا.د فريح العنزي لزيارته لقسم العلوم مؤكده بأن مثل هذه اللقاءات سيكون لها أثر إيجابي على أداء الأقسام العلمية في المرحله القادمه .

ومن جهته رحب عميد كلية التربية الأساسيه
ا.د فريح العنزي بأعضاء قسم العلوم ، مشيدا بالدور الهام الذي يلعبه قسم العلوم في تزويد سوق العمل بكوادر علميه تربويه ذات جودة وكفاءه عاليه ، وخاصه لما يحتويه قسم العلوم من عدة اختصاصات علميه يشرف عليها أساتذه أكفاء من أصحاب الخبره والاختصاص .

كما أكد ا.د فريح العنزي بأن زيارته اليوم تأتي لتلمس المشكلات والتعرف على جوانب النقص في القسم العلمي والإستماع لمقترحات ورؤى أعضاء هيئة التدريس لتطوير آلية العمل ورفع كفاءة الأداء داخل القسم العلمي والتي ستنعكس بلاشك بدورها على تطوير الكليه بشكل عام ، خاصة أن عمادة الكلية أخذت على عاتقها خط النجاح المشترك من خلال العمل المؤسسي المتكامل .

ووجه عميد الكلية رسائل مباشرة لأعضاء قسم العلوم منها أهمية الالتزام بحضور المحاضرات الدراسيه ، وتوثيق العلاقات الإنسانيه من خلال التوافق والتعاون بين أعضاء القسم العلمي ، والحرص على جودة التعليم وتخريج كوادر مهنيه تثري سوق العمل ، والاهتمام بالبحوث العلمية ونتطلع لزيادة النشاط البحثي في القسم العلمي فأحد معايير التقييم لرفع مستوى كفاءة الأداء الأكاديمي هي البحوث العلمية ومستوى النشر في المجلات العلمية ، وتفعيل اللجان العامله في الأقسام العلمية والتي سينعكس أداؤها وعملها على تطوير القسم والكليه بشكل عام ، وأهمية تفعيل الإرشاد الأكاديمي للطلبة قبل فترة التسجيل في القسم .

وأشار د.العنزي أنه خلال الأسابيع القليلة الماضيه التي استلمنا بها العماده أجرينا عدة اجتماعات مع الجهات المختصه في الهيئة منها ادارة الخدمات والإدارة الهندسيه والحاسب الآلي لحل كافة المشكلات العالقه ، بالإضافة إلي تقديم مقترحين لتوسعة مباني الكليه واستيعاب الكثافة الطلابيه و نتطلع أن يرى إحدى هالمقترحين النور قريبا ، بالإضافة إلي تفعيل الخدمة الإخباريه في الكليه ليكون كافة منتسبي الكليه على إطلاع كامل بكل أخبار وأنشطة وفعاليات الكليه ، وايضا هناك خطه لتطوير الجانب الأكاديمي في الكليه منها مشروع اعداد مجله علمية تربويه محكمة ، وإنشاء مركز للبحوث والدراسات ، وإقامة مؤتمر وطني للتعليم ، ودراسة اعتماد برامج الدراسات العليا لبعض التخصصات العلميه في الكليه .

وبعدها استمع العميد لاقتراحات وملاحظات أعضاء هيئة التدريس بقسم العلوم والتي جاءت على النسق التالي :
مشكلة تكدس الطلبة في المختبرات والذي يؤثر سلبا على سلامتهم وجودة التعليم ، تحديد ميزانية للمختبرات العلميه ومستلزماتها ، عدم توجيه دعوات للمؤتمرات العلميه لأعضاء قسم العلوم ، وضع حواجز لتخفيف سرعة السيارات عند مخارج الكليه حفاظا على سلامة ابنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات ، استخدام التكنولوجيا في تطوير المباني الكليه والفصول الدراسية ، وضع خطة للحصول على الاعتماد الأكاديمي ورخصة الجودة الإدارية (الآيزو ) ، استخدام برامج التكنولوجيا في تطبيق الحضور والغياب أسوة بالجامعات الخاصه ، متابعة قرار فصل كلية التربية الأساسية عن التطبيقي وتحويلها لجامعة جابر ، اقتراح بأن تكون المقابلات الشخصيه للطلبة المتقدمين للكلية على مرحلتين المرحله الأولى مرحله نفسيه تربويه يتم مقابلة المتقدمين من قبل اخصائين نفسيين وتربويين للتأكد من سلامة المتقدمين النفسيه المرحله الثانية مرحله عمليه من خلال توزيع المقابلات على الأقسام العلميه كلا في اختصاصه لدراسة مدى ملائمة المتقدم مع التخصص وهذا الاقتراح يضمن سلامة وجودة مخرجات الكلية .

وفي ختام اللقاء شكر عميد كلية التربية الأساسيه رئيس القسم بالتكليف د.رنا العوضي وأعضاء القسم العلمي على حفاوة الإستقبال والترحيب وبالأخص أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لهم مداخلات واقتراحات مثمره وقيمه وهم د. محمد الموسى ، د.إلهام اللنقاوي ، د.محمد بهزاد ، د.منى سلامين ، د.منى بوعاصي ، د.حصة العتيبي ، د.فهد العوضي .
واعدا بمتابعة كافة الملاحظات وحلها بالقريب العاجل وتبني الاقتراحات بعد دراسة إمكانية تطبيقها ، مؤكدا بأن الكلية ستشهد حقبه جديده من العمل والانجاز من اجل النهوض بالكليه في مصاف الكليات التربويه المناظره .
شاكرا الجميع على هذا اللقاء المثمر متمنيا لهم التوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!