الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم التصميم الداخلي

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم التصميم الداخلي

قام عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي صباح يوم الأثنين الموافق ٢٠١٩/٩/٢٣ بزيارة لأعضاء هيئة التدريس بقسم التصميم بمرافقة رئيس المكتب الفني أ. أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامة أ. وصال الزامل ، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس القسم العلمي ويأتي ذلك ضمن جولة عميد الكلية لحضور مجالس الأقسام العلمية في الكلية مع بداية العام الدراسي الأول٢٠٢٠/٢٠١٩.

ورحبت رئيس قسم التصميم الداخلي د. هياء القندي بعميد الكلية ومرافقيه نيابة عن أعضاء القسم العلمي مؤكده دعم قسم التصميم الداخلي المطلق لعمادة الكلية ومد جسور التعاون بين القسم والعمادة لتطوير العمل والأداء في القسم العلمي بشكل خاص والكلية بشكل عام ، شاكره عميد الكليه على هذه الزيارة والتي لها تقدير كبير بنفوس أعضاء القسم والتي ستنعكس بلا شك على إنتاجيتهم وعطائهم خلال العام الدراسي .

من جانبه شكر عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي رئيس وأعضاء قسم التصميم الداخلي على طيب الاستقبال مشيرا أنه بعد تسلمنا لعمادة الكلية مع بداية هذا العام وضعنا خطط ورؤى منها زيارات ميدانية للأقسام العلمية للالتقاء بأعضاء القسم العلمي والتعرف عليهم والإطلاع على أهم المعوقات التي قد تواجههم وتؤثر على انتاجهم التدريسي والبحثي والاستماع لأهم المقترحات والأفكار التطويرية والتي تصب في تحسين الأداء داخل القسم العلمي بشكل خاص وبالكلية بشكل عام لدراستها وتطبيقها على أرض الواقع .

كما تحدث د. العنزي عن الطاقة الإستيعابيه للكليه حيث يفترض أن تستوعب مبانيها 12 ألف طالب وطالبة ولكن الواقع هو قبول أكثر من 25 ألف طالب وطالبة ممايترتب على هذه الزياده زيادة في أعداد أعضاء الهيئة التدريسية في كل التخصصات العلمية من خلال فتح باب الابتعاث والتعيين ، وأيضا التوسع في المباني والقاعات والخدمات المقدمه لمنتسبي الكليه .
وأضاف عميد الكليه أن هذه الزياده في أعداد الطلبه هي أحد أهم أسباب مشاكل التسجيل التي يواجهاا الطلبه ، لذا نطالب في تفعيل الإرشاد الأكاديمي داخل القسم العلمي وأهمية تواجد رئيس القسم العلمي او من ينوب عنه خلال فترة الإرشاد والتسجيل في مباني البنين والبنات لمتابعة كافة الحالات الطلابيه وإرشاد الطلبه .

وشدد ا.د فريح العنزي على أهمية الحضور والالتزام بالمحاضرات مما ينعكس بالإيجاب على ابنائنا وبناتنا الطلبه والطالبات في عملية الالتزام.

ودعى ا.د فريح العنزي إلى أهمية إقامة المؤتمرات العلمية والندوات وخاصة أن الكليه مقبله على إقامة مؤتمر وطني للتعليم ، كما طالب العميد أعضاء هيئة التدريس بضرورة الاهتمام في البحوث العلمية وتدعيمها للأداء التدريسي داخل الفصول وتشجيع المشاركات البحثيه من خلال إقامة الحلقات النقاشيه للبحوث المقدمة من اعضاء القسم مما يساهم في تطوير التعليم.

وبعدها تم فتح باب النقاش بأعضاء القسم العلمي والاستماع لمشاكلهم واقتراحاتهم، فكان لكل من د. هياء القندي ود. علي النجار ود. أحمد العوضي ود. أسامة عزت ود. دلال الشرهان ود. عبدالرحمن البنا والدكتور سامي العازمي ود. ديانا محمد ود. أحمد الحلواني ، و من بين أهم هذه الاقتراحات، توفير أماكن للورش وأهمية توفير فريق للصيانة في قسم التصميم الداخلي، وضرورة تجهيز الفصول الذكية حتى يبدأ العمل بها. كما يجب فك التشابك في تداخل المواد والمقررات الدراسيه بين قسم التربية الفنية وقسم التصميم الداخلي. وكان هناك اقتراح بمبادرة لتخصيص يوم في الأسبوع ليكون هناك دورة مجانية للطلبة ، ولحل مشكلة التسجيل كان هناك مقترح بعمل لقاء تنويري قبل فترة التسجيل ليتعرف فيه الطلبة والطالبات على كل ما يحتاجون إليه ، كما أيد أعضاء قسم التصميم الداخلي إيقاف اختبارات القدرات والإعتماد على المقابلات الشخصيه للطلبه للمتقدمين لقسم التصميم الداخلي، وفي الختام تم تقديم مقترح خاص بتقييم طالب التصميم الداخلي بحيث يتم بعد السنة الأولى لدراسته في قسم التصميم الداخلي.

وختاما ثمن عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح العنزي كل الاقتراحات المقدمة متمنياً تعاون الجميع للوصول إلى كل ما من شأنه رفع اسم كلية التربية الأساسية وخدمة الطلبة والطالبات فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!