الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية

رحبت رئيس قسم اللغة الإنجليزيه د.حنان تقي بعميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، ومرافقيه رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامة ا.وصال الزامل خلال زيارة عميد الكلية لاجتماع المجلس العلمي لقسم اللغة الانجليزيه اليوم الأثنين الموافق ٢٠١٩/٩/٢٣ بتمام الساعه ١٢ ظهرا بحضور كافة أعضاء القسم .

مؤكدة بأننا كرئيس وأعضاء قسم اللغه الانجليزية نمد يدنا بيد العماده ونقدم لها كافة الدعم والتأييد لتطوير الكلية بقيادة الاستاذ الدكتور فريح العنزي.

وأعرب عميد كلية التربية الأساسية عن سعادته البالغه بلقاء رئيس وأعضاء قسم اللغة الانجليزية، والاستماع لكافة ملاحظاتهم واقتراحاتهم
كما أنتهز هذه الفرصه لنبارك لعضو هيئة التدريس بالقسم ا.د عبدالمحسن الدشتي ثقة إدارة الهيئة في اختيارة مديرا لمركز اللغات في الهيئه ونحن نسعد ونفخر أن يتقلد منتسبي كلية التربية المناصب الإشرافيه سواء في الهيئه أو خارج الهيئه .

موضحا أن هذه الزيارات تأتي لتأصيل العلاقات
بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية ، وشحذ همم الاساتذه لاستقبال العام الدراسي الجديد ، وحافزا لمد يد التعاون بين العماده وجميع الأقسام العلميه ، وتقديم كافة الامكانيات لتطوير العملية التعليميه والبحثيه في القسم

مؤكدا أننا كعمادة كلية التربية الأساسية نحرص على تدوين هذه الزيارات من قبل فريقي المرافق ليتم دراستها و تقسيمها إلي أمور فنيه ستعرض على لجنة الشؤون العلمية لاعتمادها وأمور خدميه سيتم متابعتها مني شخصيا كعميد للكلية مباشرة مع الجهات المختصه مباشره سواء داخل الكليه او الإدارات المعنيه في الهيئة ليتم معالجتها بالسرعه الممكنه .

وأشار د.العنزي إننا نتطلع خلال هذه الزيارات أن نذكر إخواننا وأخواتنا أعضاء هيئة التدريس بأهمية الالتزام بالحضور في القاعات الدراسيه ، وفي حالة الغياب لظروف طارئه فإن لائحة الغياب هي التي تنظم العمل بهذا الجانب .

كما أشار د.فريح العنزي بأهمية تفعيل دور الإرشاد الأكاديمي بالقسم العلمي والذي سيسهم بشكل ايجابي وفعال في رسم خارطة الطريق للطالب خلال فترة دراسته بالكلية .

وشدد عميد كلية التربية الأساسية على أهمية التركيز في الفترة القادمة على البحوث العلمية وإننا كعماده كلية التربية الأساسية سنسعى في القادم من الأيام إلى تسهيل اجراءات تقديم البحوث العلميه مع اللجان العامله سواء في القسم العلمي او في الكليه وايضا مع الجهات المختصه في الهيئة .

وأعلن ا.د فريح العنزي أن الكلية لديها العديد من الخطط والرؤى منها إعداد مجله علمية محكمه لنشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس ، كما سيتم الإعداد في الفترة القادمه لإفتتاح مركز للدراسات والبحوث التربويه في كلية التربية الأساسية يشمل على وحدة خاصة بجمع وتحليل البيانات ووحدة خاصة بالإحصاء ، تشجيعا من العماده لدعم البحوث التي ستنعكس على أداء أعضاء هيئة التدريس وبالتالي يكون لها تأثير ايجابي على رفع كفاءه تقييم الكلية ضمن تقييم الجامعات والكليات المناظره .

كما أوضح د.العنزي أن كلية التربية الأساسية بصدد الإعداد والتحضير لمؤتمر وطني للتعليم يضم كافة الأطراف والجهات التربويه لتشخيص الواقع التعليمي في البلاد وستكون هناك ورش عمل مصاحبة للمؤتمر بمشاركة أطراف لها علاقة في التعليم بالبلاد .

وفي ختام اللقاء استمع عميد كلية التربية الأساسية لمقترحات وملاحظات أعضاء قسم اللغه الانجليزية
ا.د عبدالغني البزاز ، ا.د عبدالمحسن الدشتي ، ود.شذا الحوطي ، د.انتصار كامل ، د.أمل العدواني ، ود.يوسف العتزي ، د.شهاب الشهاب.

وجاءت الملاحظات على النحو التالي :
عمل لجنة للإرتقاء بسمعمة الكليه من خلال نقل صوره مشرفه لعمل أعضاء هيئة التدريس والطلبه والتسليط عليها إعلاميا من قبل قسم العلاقات العامه في الكليه ، تطوير المناهج مع وزارة التربية ، تعديل لائحة الترقيات ، فك الترابط وتوزيع المهام بين المكاتب النوعيه والإدارة المشابه في الهيئة ، اعتماد صحيفة التخرج الجديده لقسم اللغة الانجليزية مع تطبيق المعايير العالميه في اعتماد صحيفة التخرج للقسم العلمي، دعم الأبحاث العلميه وبطئ اجرءات اعتماد البحوث العلميه ، عمل حملة توعويه لاستبدال الكتاب الورقيه بالكتاب الالكتروني ، إعادة النظر في المدة الزمنيه للتدريب الميداني لطلبة القسم ، وإقامة حفل موحد لخريجي وخريجات كلية التربية الأساسيه في الكليه بتنظيم قسم العلاقات العامة.

وفي ختام اللقاء وعد عميد الكلية ا.د فريح العنزي الجميع بمتابعة كافة الملاحظات وحلها بالقريب العاجل وتبني كافة الاقتراح ، شاكرا الجميع على هذا اللقاء المثمر متمنيا التوفيق والنجاح للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!