الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الموسيقيه

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الموسيقيه

قام عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي صباح اليوم الأثنين الموافق ٢٠١٩/٩/٢٣ بمرافقة رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامه ا.وصال الزامل بزيارة لأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الموسيقيه ، بحضور رئيس القسم بالتكليف د.خالد المجرب ، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس القسم العلمي ويأتي ذلك ضمن جولة عميد الكلية لحضور مجالس الأقسام العلمية في الكلية مع بداية العام الدراسي الأول٢٠٢٠/٢٠١٩.

وأوضح عميد كلية التربية الأساسيه ا.د فريح العنزي أنه بعد تسلمنا لعمادة الكليه مع بداية هذا العام أرتأينا ان نقوم بزيارات ميدانية للأقسام العلميه للإلتقاء بأعضاء القسم العلمي والتعرف عليهم وتحفيزهم مع بداية العام الدراسي كما تأتي الزياره ايضا للإطلاع على أهم المعوقات التي قد تواجههم وتؤثر على انتاجهم التدريسي والبحثي والاستماع لأهم الأفكار والرؤى التطويريه والتي تصب في تطوير الأداء في القسم العلمي بشكل خاص وبالكلية بشكل عام لدراستها وتطبيقها على أرض الواقع .

وتطرق عميد الكليه في حديثه مع أعضاء هيئة التدريس حول أمور جوهريه أساسيه منها موضوع الإلتزام بالمحاضرات الدراسيه ومراعاة الأمانه الملقاه على عاتقهم في توصيل المنهج الدراسي المدعوم بالأبحاث العلميه مؤكدا بأن عمادة الكلية تشجع البحث العلمي وإقامة الحلقات البحثيه في الكليه .

كما أشار عميد الكليه إلى أهمية تفعيل دور الإرشاد الأكاديمي في القسم العلمي ومساعدة الطلبة والطالبات في استكمال جداولهم الدراسية خلال فترة السحب والإضافة مما يسهم في سرعة وسهولة عملية التسجيل .

ومن جانبه تقدم رئيس قسم التربية الموسيقيه بالتكليف د.خالد المجرب بجزبل الشكر والتقدير لعميد الكليه ومرافقيه على الزياره مؤكدا بأن آثارها ستكون ايجابيه على كافة اعضاء القسم العلمي .

وبعدها تم فتح باب النقاش حول بعد المقترحات والعقبات التي تواجه اعضاء هيئة التدريس في قسم التربية الموسيقيه منها :
حاجة القسم إلى فتح باب التعيينات مع زيادة عدد القبول في القسم العلمي ، اقتراح فتح شعب في مبنى الجهراء للطلبة المستجدين بقسم التربية الموسيقيه وادراجها ضمن المقررات في الجدول الثابت وذلك لقلة إقبال الطلبة والطالبات للدراسه في الجهراء ، طلب إرجاع اختبارات القدرات للطلبه المستجدين في القسم العلمي ، أهمية توفر عيادة طبيه في مبنى البنين ، طلب تعيين فني مسؤول عن صيانة الآلات الموسيقيه ، وحاجة القسم لتقوية شبكة الاتصالات في القسم العلمي ، كما تم اقتراح بالسماح لطلبة وطالبات التدريب الميداني في تدريس المرحله الابتدائيه والمتوسطه ، وختاما رصد ميزانية لمؤتمر ومهرجان الفنون الذي يطمح القسم لإقامته .
وقدم الاقتراحات الأساتذه من قسم التربية الموسيقيه ا.د منيجه كمال ود. بدرية العبدلي ، ود.سلمان البلوشي ، ود.يوسف الصايغ ود.أحمد الدريويش ، ود.محمد سليمان ، ود. طارق مهران، ود.سماء سليمان ، ود.سحر ملحم ، ود.نهى فرج .

وفي ختام اللقاء وعد عميد الكليه ا.د فريح العنزي اهتمامه في تنفيذ هذه المقترحات والحرص على حل كافة العقبات التي تعيق العمليه التعليميه في القسم
شاكرا لرئيس وأعضاء قسم التربية الموسيقية على حفاوة الاستقبال مثمنا تفاعل الجميع مع هذه الزيارة داعيا المولى عز وجل ان يبارك لهم في عملهم لخدمة ابنائنا الطلبة والطالبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!