الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس

اجتمع عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي مع رئيس وأعضاء قسم علم النفس اليوم الأحد الموافق 22/9/2019 في تمام الساعة 9:30 صباحاً وذلك خلال جولة العميد لحضور مجالس الأقسام العلمية في الكلية بحضور رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامة ا.وصال الزامل .

رحب د. محمد السعيد رئيس قسم علم النفس بالتكليف في بداية انعقاد الاجتماع الأول لمجلس القسم العلمي بحضور عميد الكليه ومرافقيه مباركاً للإستاذ الدكتور فريح العنزي توليه عمادة الكليه متمنياً له كل التوفيق والنجاح، معبراً عن شكره وامتنانه على هذه البادرة الطيبة للاستماع إلى كل ما يواجهه القسم من مشاكل وعقبات والإستماع للحلول المقترحة من أعضاء هيئة التدريس في القسم.

ومن جهته بدأ عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح العنزي كلمته بالشكر الجزيل لرئيس قسم علم النفس بالتكليف د. محمد السعيد والزملاء أعضاء هيئة التدريس في القسم على دعوتهم الكريمة لحضور الاجتماع، معبراً عن سعادته بزيارة قسمه الخاص حيث أنه جزء من هذا القسم وأن زيارته اليوم هي زيارة ودية أخوية لتلمس احتياجات أعضاء هيئة التدريس والإستماع لمقترحاتهم في تطوير آلية العمل داخل القسم .

كما أثنى عميد الكليه على القسم متمنيا أن يتحول قسم علم النفس من قسم مساند إلى قسم أصيل وأن يتم طرح برامج جديده تخدم سوق العمل منها أخصائيين نفسيين وأخصائيين تربويين .

و دعا ا.د فريح العنزي أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس لتطوير التوصيف الدراسي للمقررات الدراسيه حيث أن آخر توصيف تم في القسم للمقررات الدراسيه كان في عام ١٩٩٦ وهذا من شأنه التأثير على تطوير القسم العلمي .
كما حث د.العنزي على أهمية تحديث الكتب الدراسيه وأن يتم تطعيمها بأبحاث علميه ومراجع علميه جديدة لتواكب التطور في مجال التدريس .

وتناول عميد الكليه بعض النقاط المهمه التي يحرص على التأكيد عليها خلال في زيارته للأقسام العلميه منها إلتزام أعضاء هيئة التدريس بحضور المحاضرات الدراسيه ، وأهميه زيادة النشاط البحثي داخل القسم العلمي ، والاهتمام بعقد حلقات بحثيه شهريه لمناقشه آخر ما توصل له البحث العلمي في مجال التخصص ، والحرص على خلق جو أكاديمي داخل القسم العلمي من خلال التوافق والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس والذي ينعكس بالتالي على أداء القسم بشكل عام ، والتأكيد على أهمية تفعيل دور الإرشاد الإكاديمي في القسم العلمي سواء للبنين والبنات للحد من عملية الاحتقان والإزدحام خلال فترة التسجيل .

كما استمع عميد الكليه ا.د فريح العنزي لمداخلة بعض أعضاء هيئة التدريس في القسم منهم د.أحمد الكندري و د.حسن الموسوي ود.سميه نادر ود.محمد الدغيم و د.شيماء سهيل ود.ناصر المويزري ود.هيفاء اليوسف ود.يوسف المرتجي ود.حصه الدغيم وا.صوغيه كاظم ود.منى الدبيس

وجاءت الاقتراحات كالتالي :
فتح تخصص رياض الأطفال في القسم العلمي ، تفعيل الموسم الثقافي في الكلية ، طلب تصحيح المسار العلمي من خلال ابتكارات جديده لأعضاء هيئة التدريس في القسم ، تسريع اجراءات العمل وتطوير المقررات الدراسيه ، تفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في حضور الملتقيات العلميه وبالأخص الملتقى العلمي السنوي للكليه وعرض رسائل الدكتوراه والبحوث العلميه ، تفعيل الجانب التطوعي وخدمة المجتمع من خلال إلقاء المحاضرات التوعويه في مدارس وزارة التربية ، طلب فتح بعثات لطالبات تخصص رياض الأطفال ،
التعاون مع جمعية علم النفس الكويتيه في المجالات العلميه ، زيادة ميزانية الأقسام العلميه في المهمات العلميه ، بناء قاعات دراسيه جديده خاصه مع زيادة عدد القبول بكل عام دراسي ، تعديل مواعيد السحب والإضافه بحيث تكون قبل فترة بدء الدراسه ، رفع اقتراح من قبل لجنة الجدول في القسم العلمي بشأن آلية تطوير الجدول الدراسي ، تعديل توصيف المقررات والوحدات الدراسيه وان تعتمد توحيد المقررات كثلاث وحدات دراسيه لتسهيل اكتمال نصاب أعضاء هيئة التدريس ، ضعف الخدمات والصيانه في مبنى ٧ ، تفعيل دور المشرف الإداري داخل مباني الكليه وزيادة الرقابه على عمال النظافه ، مخاطبة مكتب التسجيل في الالتزام بعدد الطلبه في المقررات الدراسيه لتقديم جوده في الأداء التدريسي ، كما تم تقديم مقترح حول إمكانيه ايقاف المحاضرات الدراسيه يومي الأثنين والأربعاء من كل اسبوع من الساعه ١٢-٢ ظهرا ليتم عقد الاجتماعات وحضور الأنشطه والندوات داخل الكليه إسوة بالجامعات المناظره .

وفي الختام شكر عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح العنزي رئيس وأعضاء قسم علم النفس على حفاوة الاستقبال ، مثمنا تفاعل الجميع مع هذه الزيارة ، واعدا بتسخير الإمكانيات في تنفيذ هذه المقترحات ، والحرص على حل كافة العقبات التي قد تعيق مسيرة العمليه للتدريسيه في القسم.

داعيا المولى عز وجل ان يبارك للجميع في أداء عملهم لخدمة ابنائنا الطلبة والطالبات مؤكدا دعم عمادة الكلية ومد يد العون مع كل منتسبيها من أعضاء الأقسام العلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!