الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس

وفي بداية اللقاء رحب عميد كلية التربية الأساسية بالأخوه والأخوات أعضاء هيئة التدريس في القسم مشيرا بأن قسم المناهج وطرق التدريس يعتبر من أكبر الأقسام العلميه عددا من حيث عدد أعضاء هيئة التدريس أصحاب الخبره والاختصاص الذي يتجاوز عددهم ٦٠ عضوا في القسم ، مشيدا بالدور الهام الذي يلعبه القسم حيث ان لقسم المناهج وطرق التدريس علاقه داله مع باقي الأقسام العلميه فهو يغذي كافة الأقسام العلميه في الكليه من خلال المقررات التي يقدمها أعضاء القسم فالمسؤوليه الملقاه على عاتق أعضاء قسم المناهج بالذات تعد أكبر من باقي الأقسام العلميه .

قام عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، وبمرافقة رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامة ا.وصال الزامل اليوم الأربعاء الموافق ٢٠١٩/٩/١٨ بتمام الساعه ١٠:٣٠ صباحا بزيارة لقسم المناهج وطرق التدريس وحضور اجتماع المجلس العلمي للقسم بحضور رئيس القسم د.مبارك الذروه وأعضاء هيئة التدريس في القسم العلمي .

وأشار العميد إلي بعض النقاط والملاحظات المهمه التي يجب اخذها بعين الاعتبار مع بداية الفصل الدراسي ومنها مسألة التزام عضو هيئة التدريس بالمحاضرات الدراسيه ، وأهمية التركيز على البحوث العلميه والإستفاده من نتائج هذه البحوث في الفصول الدراسيه لتكون داعمه للمقرر الدراسي ،كما تم التطرق إلي مشكله التسجيل التي تعيشها الكليه وأحد أهم أسباب هذه المشكله هو عدم تفعيل دور المرشد الأكاديمي داخل الأقسام العلميه .

كما نوه د.فريح العنزي إنه بعد استلامه لمنصب عميد كلية التربية الأساسية آثر على نفسه أن يقوم بزيارات ميدانية حتى يتلمس ويستمع شخصيا لكافة معوقات العمل والتي ستسعى العماده لحلها بالقريب العاجل . كما يأتي الغرض من هذه الزيارات الميدانيه لتقريب المسافة بين العمادة وأعضاء القسم العلمي من خلال التواصل المباشر والتعرف على اعضاء هيئة التدريس والاستماع الي مقترحاتهم في تطوير آلية العمل ورفع كفاءة الأداء داخل القسم العلمي.

وبعدها استمع عميد كلية التربية الأساسية إلي مداخلات أعضاء هيئة التدريس في القسم وهم د.يوسف العنيزي ود.عمار العجمي ود.يعقوب الشطي، ود.أنور حسن ، ود.دلال العنزي ، ود.نبيل القلاف .
وجاءت المداخلات حول أهمية اعداد معلمين للمرحلة المتوسطه والمرحله الثانويه
وزيادة الخدمات والصيانه في مباني البنين ، وضرورة إعادة النظر في توصيف المقررات الدراسية ، وتحديث كتب المقررات الدراسية ، وتقديم مقترح لتقنين الساعات الزائده .

وفي نهاية اللقاء تقدم رئيس قسم المناهج وطرق التدريس د.مبارك الذروه بالشكر الجزيل لعميد الكلية ا.د فريح العنزي لزيارته لقسم المناهج وطرق التدريس مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات والزيارات الميدانيه مع بداية الفصل الدراسي هي بادره طيبة تدل على رؤية وتطلع العماده لأهمية العمل الجماعي وأسلوب الفريق الواحد.
كما أثني د.الذروه على النقاط المثارة في اللقاء من قبل عميد الكليه لاسيما فيما يتعلق بالبحث العلمي وأهميته وهو أحد مؤشرات الاعتماد الأكاديمي لأي مؤسسة أكاديمية ممتازة.
وأكد رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بأن ثقتنا كبيرة في عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح العنزي في التغيير والإصلاح وأخذ النقاط المثاره من قبل الأخوه والأخوات أعضاء هيئة التدريس بعين الاعتبار ونحن كرئيس وأعضاء هيئة التدريس في قسم المناهج وطرق التدريس على استعداد تام لتقديم كافة الدعم والمساندة للعماده لخدمة الكلية ومنتسبيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!