الرئيسية / اخبار الكلية / لقاء عميد كلية التربية الأساسية مع رئيس وأعضاء البرنامج الفرنسي بقسم اللغة الإنجليزية

لقاء عميد كلية التربية الأساسية مع رئيس وأعضاء البرنامج الفرنسي بقسم اللغة الإنجليزية

اجتمع عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي صباح يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2019 في مكتبه مع رئيس قسم اللغة الانجليزية والبرنامج الفرنسي د. حنان تقي وأعضاء البرنامج الفرنسي د. شذا الحوطي ود. شهاب الشهاب ود. بدرية الرشيدي ود. عدنان عبدالرضا للتباحث بشأن موضوع البرنامج الفرنسي ومعرفة المشاكل التي يواجهها البرنامج ووضع الحلول لها من خلال مقترحات أعضاء هيئة التدريس.
وبدأ عميد الكلية حديثه عن أهمية دور البرنامج الفرنسي وأعضاء هيئة التدريس في تأهيل كوادر تخدم السوق المحلي.
وذكر أ. د. فريح العنزي أن هناك سابقة حصلت في كلية التربية الأساسية خلال رئاسته لقسم علم النفس تم فصل قسم التربية الخاصة عن قسم علم النفس.
مؤكداً أن العمادة تقدم كل الدعم لإنشاء قسم اللغة الفرنسية وندفع بأهمية إقامة اختبارات القدرات للمتقدمين كشرط أساسي للقبول في هذا التخصص. كما طالب العميد بعمل دراسة لعرضها على لجنة الشؤون العلمية حول خطة التعيينات والابتعاث للبرنامج الفرنسي لاعتمادها.
من جانبها شكرت د. شذا الحوطي عضو هيئة التدريس في قسم اللغة الانجليزية والبرنامج الفرنسي اهتمام العمادة وحرصها على مقابلة أعضاء البرنامج لمناقشة موضوع اعتماد البرنامج الفرنسي كقسم منفصل مشيرة إلى أن هناك مشكلة يعاني منها البرنامج وهو تكدس الطلبة في المقررات مع وجود خمسة أعضاء هيئة تدريس فقط في البرنامج.
كما أضافت د. الحوطي إلى حاجة البرنامج إلى مساعدي اللغة لفتح مختبر اللغة.
أما الدكتور شهاب الشهاب فقد طالب من جهته مخاطبة وزارة التربية تشكيل لجنة بين الوزارة وبرنامج اللغة الفرنسية ممثلاً بكلية التربية الأساسية لدراسة المناهج والمقررات التي تدرس في برنامج اللغة الفرنسية لتكون متوافقة مع المناهج المعمول بها في مناهج وزارة التربية.
كما تطرق د. الشهاب لعمل فريق من أصحاب التخصص لتنقيح المواد وصحائف التخرج وعرضها اللجان المختصة لإقرارها.
وأكد أنهم حصلوا على التأييد والدعم الكامل من السفارة الفرنسية في الكويت لاستقلال البرنامج ليكون له قسم خاص.
وفي الختام تقدمت رئيس قسم اللغة الانجليزية والبرنامج الفرنسي د. حنان تقي بالشكر الجزيل لعميد الكلية لدعمه لقسم اللغة الانجليزية بشكل عام والبرنامج الفرنسي بشكل خاص ونتمنى أن نرى مقترح فصل البرنامج الفرنسي ليكون قسم تخصصي مستقل النور قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!