الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم

استقبلت رئيس قسم تكتولوجيا التعليم د.خلود النجار عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، ومرافقيه رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامة ا.وصال الزامل خلال حضورهم لاجتماع المجلس العلمي لقسم تكنولوجيا التعليم يوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٩/٩/١٧ بتمام الساعه ١٠:٣٠ صباحا بحضور كافة أعضاء القسم .

وتوجهت د.خلود النجار بالشكر الجزيل لعميد الكلية ا.د فريح العنزي لزيارته لقسم تكنولوجيا التعليم مؤكده أن مثل هذه اللقاءات والزيارات الميدانيه مع بداية الفصل الدراسي هي بادره مميزه ومبشره وداله على قدوم عهد جديد في كلية التربية الأساسية يعتمد على مد جسور التعاون بين أعضاء هيئة التدريس في الأقسام العلميه وعمادة الكلية ، وسيكون لمثل هذه الزيارات أثر إيجابي على أداء الأقسام العلمية في المرحله القادمه.

ومن جهته رحب عميد كلية التربية الأساسيه
ا.د فريح العنزي بأعضاء قسم تكنولوجيا التعليم ، مشيدا بالدور الهام الذي يلعبه القسم في تزويد سوق العمل بكوادر فنيه ومهنيه ذات جودة وكفاءه عاليه .

مؤكدا بأن زيارته اليوم تأتي للاستماع لكافة ملاحظات واقتراحات، أعضاء القسم لتطوير آلية العمل ورفع كفاءة الأداء داخل القسم العلمي والتي ستنعكس بلاشك بدورها على تطوير الكليه بشكل عام.

واستمع العميد لاقتراحات وشكاوي أعضاء هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم والتي جاءت على النسق التالي :
الإسراع في عملية الاجراءات الإداريه مع الجهات المعنيه في الهيئه للحصول على الاعتماد الأكاديمي للقسم العلمي ، كما تم الحديث عن ضرورة زيادة ميزانية المهام العلمية لأعضاء القسم ، كما تم تقديم مقترح بأهمية توفير اداري في كل مباني الأقسام العلميه سواء كان في مبنى البنين اوالبنات ويكون المسؤول المباشر عن الخدمات والمرافق المتوفره في هذه المباني والعمل على متابعتها وصيانتها باستمرار ، وكان للطالبات دور من اقتراحات اعضاء هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا التعليم من خلال بناء استراحه خاصة للطالبات في ردهة مبنى قسم تكنولوجيا التعليم ، كما تطرقوا لأهمية تفعيل البريد الالكتروني الخاص بالشكاوي في الكلية ، وأهمية تعريف الطلبة والطالبات بتطبيق المرشد الأكاديمي التابع لعمادة القبول والتسجيل وتفعيله مما يسهل ويساعد من مهمه المرشد الأكاديمي في القسم العلمي ، كما دار النقاش حول أهمية إقامة اللقاءات التنويرية والإرشاديه للطلبة والطالبات المستجدات قبل بداية فترة التسجيل ، والحديث عن مشكلة زيادة أعداد الطلبه والطالبات في المقررات العلميه فوق الحد المسموح به مما يؤثر على جودة العملية التعليمية ، وأهمية وجود منصه في الكلية لنشر الإنتاج البحثي لأعضاء هيئة التدريس ، كما تم التنويه بضرورة توفير ميزانية لإقامة استيديو للتصوير السينمائي والفوتغرافي لقسم تكنولوجيا التعليم ذات مواصفات تقنيه عالية ، وفي نهاية النقاش تم تسليط الضوء على قضية اغلاق الحسابات الرسميه في وسائل التواصل الاجتماعي للكليه وللقسم وتأثيرها السلبي على منتسبي الكليه وبالأخص الطلبه والطالبات وهذا ما تم لمسه خلال فترة السحب والإضافة حيث تم غياب المعلومات لهم .

وفي ختام اللقاء شكر عميد كلية التربية الأساسيه رئيس القسم العلمي د.خلود النجار وأعضاء القسم العلمي على حفاوة الإستقبال والترحيب وبالأخص أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لهم مداخلات واقتراحات مثمره وقيمه وهم د.طارق المسعود ود.راوية الحميدان ود.أنور الشعيب ود.خالد الكندري و د.عايدة العيدان ود.بدر الخضري ود.يوسف الهادي ود.رباب الصفار ود.جابر المنيفي ود.صلاح الثويني ود.بدور المسعد.
واعدا الجميع بمتابعة كافة الملاحظات وحلها بالقريب العاجل وتبني كافة الاقتراح مؤكدا بأن الكلية ستشهد حقبه جديده من العمل والانجاز وتسهيل كافة الأمور من اجل النهوض بالكليه في مصاف الكليات التربويه على مستوى المحلي والإقليمي.
شاكرا الجميع على هذا اللقاء المثمر متمنيا التوفيق والنجاح للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!