الرئيسية / اخبار الكلية / زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس في قسم الاقتصاد المنزلي

زيارة عميد كلية التربية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس في قسم الاقتصاد المنزلي

اجتمع عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي مع أعضاء قسم الاقتصاد المنزلي اليوم الأحد الموافق ٢٠١٩/٩/١٥ في تمام الساعه ١٠ صباحا ، بحضور رئيس القسم بالتكليف د.علي الشمري ، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس القسم العلمي ويأتي ذلك خلال جولة عميد الكلية لحضور مجالس الأقسام العلمية في الكلية مع بداية العام الدراسي الأول٢٠٢٠/٢٠١٩.

بدأ الاجتماع بترحيب رئيس قسم الاقتصاد المنزلي بالتكليف د. علي الشمري بعميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي ومرافقيه رئيس المكتب الفني ا.أماني الشويب ورئيس قسم العلاقات العامه ا.وصال الزامل ، معرباً عن سعادته بتواجد عميد الكلية وأنها لفرصة طيبة وذهبية للالتقاء بالعميد مؤكدا بأن أصداء هذه الزيارة ستكون بإذن الله ايجابيه على أعضاء قسم الاقتصاد المنزلي مع بداية العام الدراسي .

ومن جهته عبر عميد كلية التربية الأساسية ا.د فريح العنزي عن سعادته بلقاء أعضاء هيئة التدريس في قسم الاقتصاد المنزلي، موجهاً الشكر لرئيس القسم بالتكليف د.علي الشمري وكافة أعضاء القسم على حفاوة الترحيب، مؤكدا على أهمية قسم الاقتصاد المنزلي وتأثيره على المجتمع وخاصة لما يقدمه من برامج علميه مهمه تثري الأسره والفرد.

كما تطرق عميد الكليه على أهمية إقامة العديد من الفعاليات والملتقيات التي من شأنها ان تعزز أهمية القسم العلمي ، وأننا كعمادة كلية التربية الأساسية نتطلع خلال الفتره القادمه لإقامة ملتقى علمي لقسم الاقتصاد المنزلي حتى نثري مؤسستنا الأكاديمية ونساعد في توصيل رسالة وهدف القسم في إثراء المجتمع بمخرجاته وخاصه فيما يتعلق ببرامج التغذيه والإداره و الموازنة المالية للأسرة كأحد الأمثله للبرامج التعليمية التي يقدمها قسم الاقتصاد المنزلي .

وفيما يتعلق بالإيقاف المؤقت لقسم الاقتصاد المنزلي أوضح ا.د فريح العنزي انه سيكون هناك دراسة شامله ووافيه من قبل عمادة الكلية لمعرفة أسباب الإيقاف والعمل على حلها مع الاداره العليا في الهيئة وجهات الاختصاص في وزاة التربية .

كما وجه عميد الكلية رسالة لأعضاء القسم العلمي في أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين أعضاء القسم العلمي بشكل خاص ومع لأقسام العلمية الأخرى في الكليه بشكل عام والتي بلاشك ستصب نتائجها في مصلحة الكليه ومنتسبيها ، متمنياً أن تترجم تلك العلاقات وتسخر في مجال البحث العلمي .

وبذات السياق شدد عميد الكليه على أهمية تأثير البحث العلمي في العمليه التعليميه من واقع التجربة مع أهمية ان يكون لكل عضو هيئة تدريس على أقل تقدير بحث علمي واحد بكل عام على مدى أربع سنوات وذلك لأن النشاط العلمي والبحث يجب ان يكون ممتد طوال السنوات الأربعة قبل التقديم للترقيه ، فهذه البحوث تساعد في دفع عجلة التعليم داخل الفصول الدراسيه من خلال تقديم المنهج الدراسي ودفعه بتلك البحوث المقدمه مشيرا إلى ان عمادة كلية التربية ستكون داعمه لجميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس للدفع بعجلة البحث العلمي وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لهم .

وأكد عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي على ضرورة إلتزام اعضاء هيئة التدريس بالمحاضرات وعدم الغياب إلا للضرورة القصوى ومراعاة أهمية الأمانه الملقاه على عاتقنا كأساتذه نحمل شرف أسمى مهنه على مر التاريخ وهي التعليم .

كما استمع د.فريح العنزي لكافة اقتراحات وشكاوى اعضاء هيئة التدريس مؤكدا حرصه على تنفيذ هذه المقترحات والحرص على حل كافة العقبات ، مشيرا ن عمادة الكلية حرصت منذ اليوم الأول وقبل بداية دوام أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية في الإعداد للعام الدراسي من خلال عقد اجتماعات مع مدراء الهيئة واجتماعات داخليه في الكليه وعمل جولات على كافة مرافق ومباني الكلية لتهيئة المناخ المناسب والتأكد من كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال أبنائنا الطلبه وإخواننا اعضاء هيئة التدريس في الكلية.

شاكرا الجميع في ختام الزياره لحفاوة الاستقبال متمنيا لهم التوفيق في العام الدراسي الحالي .

E3B81040-CBA2-4936-B573-6B53642A08FB

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!