الرئيسية / Uncategorized / فعاليات يوم الطفل العالمي في كلية التربية الأساسية بالتنسيق مع المنظمة العالمية لحماية الطفل

فعاليات يوم الطفل العالمي في كلية التربية الأساسية بالتنسيق مع المنظمة العالمية لحماية الطفل

 

532F3FED-4557-4ED7-B4EF-A936DF899C32 234E6EC4-0BE6-41FC-A666-80BDA88D8658
أعد مكتب العميدة المساعدة للشؤون الطلابية بالتنسيق مع عدد من الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية صباح اليوم الموافق 20 نوفمبر 2018م برنامجا خاصا عن يوم الطفل العالمي. وشاركت مجموعة من طلبة وطالبات وزارة التربية في البرنامج التوعوية المقدمة من الكلية. تضمنت الفعالية العديد من الأنشطة الثقافية والمسلية التي تنمي قدرات وميول الطلبة ويأتي هذا النشاط في إطار التعاون مع المنظمة العالمية لحماية الطفل ومقرها بروكسل. تهدف الفعاليات إلى ترسيخ المهارات الحياتية وربط كليات اعداد المعلمين بالمناسبات الدولية وتحقيق مقاصدها التنموية والعلاجية والوقائية.
ومن جانبه أشار عميد الكلية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد أن دول العالم تخصص يوما تحتفل به بالطفل على نطاق العالم في كل سنة بغرض التأكيد على أهمية قضاياه وحقوقه ومستقبله ومسيرته الإنسانية. وأضاف د. الرويشد إن الاحتفالية هي وقفة متأنية لمراجعة السياسات المرتبطة بقضايا الطفولة ورعايتها حق الرعاية في عصر يشهد تحولات حادة في مجال التقنية والقوانين والاعلام مما يتطلب التطوير الدائم لبرامج المؤسسات التعليمية لمواكبة المجريات والتكيف الإيجابي معها. وأشار الرويشد إلى أن دولة الكويت سباقة في العناية بقضايا الطفل لأنه ركيزة التنمية ولا بد من توفير الأمن النفسي والجسدي والاجتماعي والتربوي كي يصقل الطفل طاقات، ونحمي ذاته، ونرعى مصالحة.وأشار د عبدالعزيز السبيعي رئيس المنظمه العالميه لحمايه الطفل ومقرها بروكسل بمناسبه احتفال اليوم العالمي للطفل الحرص على الأطفال الذين يعيشون على أرض هذا الوطن، وصون وحفظ كرامتهم، وصون حقوقهم، منطلقة من حقيقة أساسية أن الأطفال هم أثمن كنوز الوطن، وأشرق وجوه السعادة، وذلك ما يتأكد كل يوم في مناسبات ومبادرات وفعاليات كثيرة تحرص قيادتنا الرشيدة على مشاركة الأطفال فيها، بما يحقق التطلعات المبتغاة نحو الريادة، ويؤكد حقيقة هامة أن الاهتمام بالطفولة هو المستقبل
وفي السياق ذاته أكدت أ.د لطيفة الكندري العميدة المساعدة للشؤون الطلابية أن في مثل هذه المناسبة تراجع الأمم استراتيجياتها ومساراتها نحو خدمة قضايا الطفل لتحقيق أكبر قدر من الجودة في أساليب حماية ورعاية الطفل اجتماعيا وثقافيا ونفسيا واعلاميا. وأضافت د. لطيفة الكندري أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل هو تجديد الالتزام بتحمل كافة المسئوليات المدنية تجاه حماية وضمان حقوق الأطفال والتي أقرت بالاجماع من المجتمع الدولي كما أنها فرصة ثمينة لتوعية المجتمع بجميع أفراده ومؤسساته بأهمية حقوق الطفل وبذل الجهود لتنميته تنمية سليمة. إن الاحتفال بهذه المناسبة ثقافة وسلوك لا سيما وأن التربية الإسلامية تعتبر الطفولة من المراحل الأساسية في بناء المجتمع الفاضل. إن خير ما نقدمه لأطفالنا إيجاد أسرة متماسكة، ومدرسة متحضرة، ومجتمع متكافل. إن كلية التربية الأساسية تحرص على إحياء مثل هذه المناسبات من باب التوعية المجتمعية عمليا من جهة، والتواصل مع المنظمات الدولية المعنية.
ومن جانبها تحدثت د. بشاير الخطيب عن برنامج فعالية يوم الطفل العالمي في كلية التربية الأساسية التي أعدتها الأقسام المشاركة ومن هذه البرامج: قدم قسم العلوم بإدارة د. أحلام الشريدة العلوم المرحة والنشاط الزراعي وتوزيع شتلات جمعية العلوم البيولوجية وكذلك تعريف الطالبات بالبيئة الكويتية من خلال عرض بعض المجسمات والصخور. وقدم قسم لتربية الفنية بإدارة د. عبير الكندري ورشة مصغرة للتلوين وأشغال فنية. أما بالنسبة لقسم الاقتصاد المنزلي شارك في تعليم الطالبات المشاركات إعداد بعض الوجبات الصحية بإدارة د. حصة السميط. كما شارك قسم علم النفس بإدارة أ. أفراح العصفور في اعداد بعض اختبارات الذكاء للطالبات بطريقة مسلية. أما قسم علوم المكتبات بإدارة د. بشاير الخطيب قدم عرضا تعريفيا لطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة عن ركن الأمل والنور في مكتبة الكلية وتم توزيع هدايا رمزية للطالبات المشاركات.
وفي ختام الفعالية شكر عميد الكلية أ.د. فهد الرويشد جميع القائمين والمشاركين في انجاح هذه الفعالية وخص بالشكر الجزيل لإدارة النشاط في وزارة التربية وإدارة التعليم الخاص على مشاركتهم الفاعلة في اشراك الطالبات.

عن wesal

شاهد أيضاً

زياره عميد كلية التربية الأساسية لمديرية أمن منطقة الفروانيه

تقديرا للجهود المبذوله من قبل المدير العام والعاملين بمديرية أمن منطقة الفروانيه ، زار وفدا من كلية التربية الأساسية برئاسة عميد الكلية ا.دفريح عويد العنزي ومساعد العميد للشئون الاكاديميه د.عبدالمحسن الصايغ وبمرافقة مسؤولي الأمن في الكلية السيد حجرف راشد العجميو السيد هاني مهنا  الخرينج إلي مديرية أمن منطقة الفروانيه وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ ديسمير ٢٠٢٠ .  وخلال الزياره ألقى عميد الكلية ا.د فريح العنزي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لمديرية أمن منطقة الفروانيه لما قدموه من مساعده فيتوفير الأمن وتنظيم السير أمام البوابات الرئيسيه للكلية متطلعا الي استمرار هذا التعاون البناء بين الكلية ومديرية أمن منطقة الفروانية . ومن جهته تقدم مدير عام مديرية الأمن بمنطقة الفروانيه العميد سفاح عبدالله الملا بالشكر  الجزيل على مبادرة الكلية في تكريم قياداتمديرية أمن الفروانيه والذي يعد دعما معنويا وتعاون بناء ومثمر بين مؤسسات الدوله بكافة تخصصاتها . وفي الختام قدم عميد الكليه ا.د فريح العنزي والوفد المرافق الدروع و شهادات التكريم وهدايا تذكاريه عباره عن لوحات فنيه من اعداد طلبةوطالبات قسم التربية الفنية لمدير عام أمن مديرية منطقة الفروانيه العميد / سفاح عبدالله الملا ومساعده العميد / صلاح سعد الدعاسوالعاملين معه تقديرا لعملهم وتعاونهم البناء مع كلية التربية الأساسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!