الرئيسية / Uncategorized / الأساسية تشارك في الملتقى الجامعي الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية

الأساسية تشارك في الملتقى الجامعي الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية

2647CDCA-9583-4CF0-8970-2CC71D82C757 9FC9DDF9-3661-4317-A499-1B24C8FF2A52 6FABDF3F-C70E-4D25-9B38-684463EB20E8 9E41BFBD-5469-48AD-8A14-9943F6939E76 24A56C4C-61AE-4CF1-BDF9-FB043E22288D C1DECAE4-9E34-4B7A-8061-6E80C6C3B50E
شاركت كلية التربية الأساسية في الملتقى الجامعي الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم. أقيم الملتقى صباح اليوم على مسرح ثانوية الروضة للبنات، وشارك فيه أكثر من خمسة عشر جهة من الجامعات الخاصة والهيئات والمعاهد الأكاديمية وجامعة الكويت وكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. حضر الملتقى طالبات وطلبة من أكثر من 13 مدرسة من المرحلة الثانوية. هدف الملتقى الجامعي إلى تعريف المتعلمين والمتعلمات بشروط القبول في الجامعات الحكومية والخاصة في دولة الكويت ومزايا أهم التخصصات الأدبية والعلمية والتقنية المتاحة. كما هدف الملتقى إلى بيان أهم الخدمات التي توفرها معاهد ومراكز اللغة الإنجليزية عند تقديم القبول الجامعي.
ومن جانبه أكد عميد كلية التربية الأساسية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد أن الكلية حريصة كل الحرص على تواجدها في مثل هذه الملتقيات لتهيئة الطلبة في مرحلة الثانوية العامة للحياة الجامعية المستقبلية وتعريفهم بأهم التخصصات المتوفرة وبيان الأمور الأكاديمية والاجتماعية والتربوية والنفسية الخاصة بالبيئة الجامعية. وبين أ.د فهد الرويشد أن أهداف الملتقى الجامعي تعمل على توجيه الطلبة نحو مؤسسات إعداد المعلم وفقا لطموحاتهم وامكاناتهم وتقدم الفرص التعليمية لرفد سوق العمل وكلما نجحنا في توجيه الطالبات والطلبة نحو التخصصات التي تلبي طموحهم استطعنا تحقيق أهداف الكليات وقلصنا المصاعب التي تواجه الشباب في الالتحاق بمجالات تخدم البلاد . وأشار الرويشد إلى أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تغتنم مثل هذه اللقاءات التنويرية للتعريف بدور الكليات التابعة لها كي يلتحق الشباب بتخصصاتها وتصبح اختياراتهم مبنية على أسس علمية وموضوعية تخدم التنمية المجتمعية. ولأن مستقبل الشباب مهنيا وعلميا قضية في غاية الأهمية فإن كلية التربية الأساسية تشكر كل القائمين على هذا الملتقي الموفق الذي نأمل أن يتكرر في كل فصل دراسي من أجل بناء مستقبل زاهر للكويت في ضوء حسن اختيار التخصص العلمي. .
ومن جانبها صرحت أ.د لطيفة الكندري العميد المساعد للشؤون الطلابية أن هذا اللقاء الارشادي مهم للطلبة وللمؤسسات على حد سواء. قد يشعر بعض طلاب المرحلة الثانوية بالتردد عند اختيار تخصص ما للمرحلة الجامعية، وفي هذه الملتقيات يتم معالجة هذا التردد فيتعرف الطلبة بصورة مباشرة على مهن المستقبل المختلفة وأي منها الأقرب إلى اهتماماتهم وميولهم وبما يتوافق مع اشتراطات كل تخصص. ومن جهة أخرى وضح وفد كلية التربية الأساسية للطلبة والطالبات أهم التخصصات والنسب المئوية الخاصة بكل تخصص والمقصود بالتخصصات النادرة، وكذلك إجراءات التسجيل والقبول عبر البوابة الالكترونية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وقدمت أ.د خديجة العلي رئيس وحدة الاعلام في مركز الدعم التربوي نبذة مفصلة عن أهم خدمات مركز الدعم التربوي في الكلية ودوره في ارشاد الطلبة وتذليل الصعاب. وقالت د. خديجة إن تفاعل الحضور وأسئلة الطالبات تدل على وعي جيد واحساس بالمسئولية لدى بناتنا وهذا أمر طيب فإن اختيار التخصص العلمي عملية مهمة في طريق اختيار الحياة المهنية بل هي عتبة أساسية نحو مستقبل طلابنا.
وقد كان ضمن وفد كلية التربية الأساسية الأستاذة أفراح العصفور وبعض طالبات الفريق التطوعي وقد شاركن في شرح طبيعة الحياة الأكاديمية والجامعية في الكلية وكذلك قدمن بيانات عن التخصصات والنسب المئوية المطلوبة لكل تخصص، هذا وقد قام الوفد بتوزيع بعض البروشورات الخاصة بكلية التربية الأساسية ومكتب التسجيل ومركز الدعم التربوي على الطلبة والطالبات.

عن wesal

شاهد أيضاً

زياره عميد كلية التربية الأساسية لمديرية أمن منطقة الفروانيه

تقديرا للجهود المبذوله من قبل المدير العام والعاملين بمديرية أمن منطقة الفروانيه ، زار وفدا من كلية التربية الأساسية برئاسة عميد الكلية ا.دفريح عويد العنزي ومساعد العميد للشئون الاكاديميه د.عبدالمحسن الصايغ وبمرافقة مسؤولي الأمن في الكلية السيد حجرف راشد العجميو السيد هاني مهنا  الخرينج إلي مديرية أمن منطقة الفروانيه وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ ديسمير ٢٠٢٠ .  وخلال الزياره ألقى عميد الكلية ا.د فريح العنزي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لمديرية أمن منطقة الفروانيه لما قدموه من مساعده فيتوفير الأمن وتنظيم السير أمام البوابات الرئيسيه للكلية متطلعا الي استمرار هذا التعاون البناء بين الكلية ومديرية أمن منطقة الفروانية . ومن جهته تقدم مدير عام مديرية الأمن بمنطقة الفروانيه العميد سفاح عبدالله الملا بالشكر  الجزيل على مبادرة الكلية في تكريم قياداتمديرية أمن الفروانيه والذي يعد دعما معنويا وتعاون بناء ومثمر بين مؤسسات الدوله بكافة تخصصاتها . وفي الختام قدم عميد الكليه ا.د فريح العنزي والوفد المرافق الدروع و شهادات التكريم وهدايا تذكاريه عباره عن لوحات فنيه من اعداد طلبةوطالبات قسم التربية الفنية لمدير عام أمن مديرية منطقة الفروانيه العميد / سفاح عبدالله الملا ومساعده العميد / صلاح سعد الدعاسوالعاملين معه تقديرا لعملهم وتعاونهم البناء مع كلية التربية الأساسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!