الرئيسية / ما نحرص عليه / ما نحرص عليه

ما نحرص عليه

هناك عدة أمور أخذت في الاعتبـار قبل المضـي قدماً نحو تحقيق أهداف كلية التربية الأساسية

  1. التأكيد على عملية إعداد عضو هيئة التدريس الجامعي وتدريبه على طرق التدريس الحديثة وتصميم المناهج والبرامج الجامعية وتنفيذها وتقويمها وتطويرها من خلال وضع برنامج إلزامي لجميع أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
  2. التأكيد على إعداد عضو هيئة التدريس الجامعي وتدريبه في مجال تقنية الحاسب الآلي واستخدام الإنترنت في العملية التعليمية في مختلف التخصصات الأكاديمية، واعتبار إتقان استخدامات الحاسب الآلي شرطاً أساسياً لقبول أوراق عضو هيئة التدريس للترقيات العلمية.
  3. العمل على تخفيض الفاقد التعليمي في نسب الرسوب باتخاذ إجراءات عملية بالتركيز على الإرشاد الأكاديمي وتطوير التدريس ودعم الأبحاث العلمية التي تساعد في تطوير الكفاءة الداخلية والخارجية للتعليم.
  4. توفير قاعدة من البيانات والمعلومات عن الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل من التخصصات المختلفة.
  5. ضرورة توافر قاعدة معلومات عن الحاجة إلى تخصصات معينة في السنوات العشر القادمة، سواء أكانت هذه الحاجة في مجال القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
  6. الحد من القبول في التخصصات التي لدينا فيها الآن وفرة في الخريجين والخريجات، وتوجيه الاهتمام نحو التوسع في بعض التخصصات التي ليس لدينا وفرة فيها.
  7. الأخذ بمفهوم الاختصاص المتعدد الوجوه والدراسات المشتركة بين أكثر من تخصص تحقيقاً لمبدأ المرونة في مواجهة تقلبات فرص العمل.

عن Yousef BoHamad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!