الرئيسية / الفصل الثاني 2016-2017 / الملتقى الثقافي الثالث لقسم الاقتصاد المنزلي “الاقتصاد المنزلي ودوره في التنمية المجتمعية والمشروعات الصغيرة”.

الملتقى الثقافي الثالث لقسم الاقتصاد المنزلي “الاقتصاد المنزلي ودوره في التنمية المجتمعية والمشروعات الصغيرة”.

التربية الأساسية أقامت الملتقى الثقافي الثالث للاقتصاد المنزلي

الدكتورة نوال العجمي: إتاحة الفرصة أمام الاقتصادي الكويتي لمواكبة اقتصاديات العالم

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فهد الرويشد وبحضور مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتور شافي المحبوب والدكتورة لطيفة الكندري أقام قسم الاقتصاد المنزلي الملتقى الثقافي الثالث تحت عنوان الاقتصاد المنزلي ودوره في التنمية المجتمعية والمشروعات الصغيرة
من جانبها قالت المنسق العام للملتقى الدكتورة نوال العجمي انه ومن منطلق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- في الكثير من المناسبات الى دعم الاقتصاد الكويتي من خلال مواكبة النهضة الاقتصادية الكبيرة التي يمر بها العالم اجمع وينتهج سموه مبدأ الاقتصاد الحر واتاحة المجال للاقتصاد الكويتي لتنافس اقتصاديات العالم.
وأضافت ان رسالة كلية التربية الأساسية مساعدة الطلاب والطالبات في المساهمة بشكل فعال في المجتمع نحو الابداع والتميز وتحقيق رؤية الكلية التي تتمثل في ان تكون كلية مميزة على مستوى كبير وتصبح واحدة من أهم وأبرز الكليات الرائدة في دولة الكويت وفي بقية دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية.
واشارت العجمي ان قسم الاقتصاد المنزلي يتميز من خلال ما يقدمه من مقررات وبرامج التربوية على التأهيل في المجال الحيوي والمهم للفرد والمجتمع، الذي يعتمد في محتواه احدث الأساليب والمعلومات والمهارات التي تساهم في تكوين اجتهادات إيجابية لدى الطالبات المنتسبين لهذا التخصص، منوهة ان قسم الاقتصاد المنزلي يحتوي على اربع مسارات رئيسية التغذية وعلوم الأطعمة والملابس والنسيج والادارة الأسرية والسياحة والضيافة.
وخلال محاضرة الأولى عن الاقتصاد أوضحت الدكتورة عبير الرميح ان الاقتصاد المعرفي أحد أهم الاقتصادات المهمة في للتنمية والتطوير المجتمعي، مشيرة إلى ان هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها عن اقامة المشاريع بوضع الخطط لإقامة تلك المشاريع، لافتة إلى ان اقامة المشاريع يحتاج إلى التخطيط الجيد، من خلال ثلاثة مراحل مهمة.
وأشارت الرميح أساسيات المشاريع عن طريق وضع الخطط المهمة بجمع المعلومات، الفكرة والهوية والأمور القانونية، والملكية الفكرية للمشروع الحفاظ عليه.
وعرضتا الدكتورة وفاء حسين والدكتورة فاطمة أشكناني محاضرة عن مدى حاجتنا للتوعية الغذائية في البلاد، مشيرتان إلى أجرهن بحث عن أساليب التغذية على طلبة المرحلة الأساسية في كل من الكويت وبريطانيا أشارت إلى 9 % في المئة فقط من الطلبة الكويتيين يعلمون ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية في حين 85 % من الطلبة البريطانيين يعلمون بما يحتاجه الجسم من عناصر.
من جهتها تحدثت الدكتورة منى جعفر عن كيف تبدأ مشروعك الخاص بالأزياء؟، مشيرة ان شخص يؤد البدء في مشروع الأزياء عليه الإلمام باحتياجات السوق وأماكن الشركات المنافسة ومعرفة أحدث صيحات الموضة قبل نزولها.

IMG_4728   IMG_4733IMG_4743IMG_4745  IMG_4747 IMG_4746IMG_4749  IMG_4752 IMG_4753 IMG_4754 IMG_4755 IMG_4760 IMG_4761 IMG_4762 IMG_4769 IMG_4770 IMG_4771 IMG_4772 IMG_4773 IMG_4776 IMG_4777 IMG_4779 IMG_4780

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!