الرئيسية / Uncategorized / د.أحمد الأثري: فتح باب التعيين لأعضاء هيئة التدريس في جميع التخصصات بكليات التطبيقي أغسطس المقبل.

د.أحمد الأثري: فتح باب التعيين لأعضاء هيئة التدريس في جميع التخصصات بكليات التطبيقي أغسطس المقبل.

IMG_1055

كتب أبراهيم بسيوني

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري بأنه لابد من تغيير سياسة التوظيف في البلاد.

وشدد الأثري على ضرورة أن تتجه سياسة التوظيف في البلاد نحو القطاع الخاص، مبيناً أن خريجي الهيئة يتم تدريبهم على أفضل البرامج التدريبية والمعارف والعلوم التي تعتبر موجهة إلى القطاع الخاص أكثر من القطاع العام.

وأعلن فتح باب التعيين لأعضاء هيئة التدريس في جميع التخصصات بكليات الهيئة بدرجتي الماجستير والدكتوراه في شهر أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن إدارة شؤون هيئة التدريس والتدريب بالهيئة تعمل على إعداد كافة البيانات والمعلومات الخاصة بكل تخصص مع الأقسام العلمية للإنتهاء من الكشوفات وعرضها على اللجنة العليا للتعيينات لإعتمادها وإقرارها لنشرها في أغسطس المقبل.

وأشار الأثري إلى أن الهيئة إنتهت من إعداد الهيكل التنظيم للتطبيقي بأكمله، مشيراً إلى أنه سيتم عرضه على مجلس إدارة الهيئة صباح غداً الأحد للموافقة عليه وإقراره، ومن ثم رفعه لديوان الخدمة المدنية لإقراره أيضاً من الديوان بأسرع وقت ممكن، موضحاً بأن

الهيكل التنظيمي للهيئة تم إعادة هيكلته بحيث تم دمج بعض الأقسام الإدارية وإنتقال أقسام إلى قطاعات، بما يتناسب مع كل قطاع ليسهم ويساعد القطاع بصورة أكفأ وفعالية أكثر.

ولفت الأثري إلى أن الهيئة في شراكة دائمة مع جهات سوق العمل ودراسة إحتياجاته في جميع قطاعاته الحكومية والخاصة، مشيراً إلى توجه التطبيقي نحو فتح آفاق وأسواق جديدة في القطاع الخاص، مستعرضاً عدد من الإتفاقيات الرباعية التي وقعتها الهيئة مع وزارة الشؤون وبرنامج إعادة الهيكلة لتوجيه خريجي التطبيقي للعمل في الجمعيات التعاونية، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم حالياً بالعمل مع شركة نفط الكويت لتخريج دفعة من حفر الآبار للعمل في القطاع النفطي، بالإضافة إلى التخصصات الكثيرة الموجهة إلى القطاع الخاص.

وإختتم الأثري بأن التسجيل لبعثات التطبيقي مازال مستمر لدرجتي الماجستير والدكتوراه في التخصصات المعلنة على الموقع الإلكتروني، مؤكداً أنه فور الإنتهاء من التسجيل سيتم فرز المستندات والأوراق وإرسالها إلى الأقسام العلمية لإتمام عملية المقابلات واختيار المجتازين للشروط في القريب العاجل.

2 تعليقان

  1. ا.د ماجد علي موسى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رمضان كريم و عساكم من عواده
    انا الاستاذ الدكتور ماجد علي مووسى عميد كلية اتربيه الرياضيه في جامعة البصره من عام 2003 لغاية 2010 و استاذ مواد التدريب الرياضي و الفسلجه الرياضيه و العاب القوى على مستوى الدراسات العليا و الاوليه لدي مجموعه من المؤلفات و الابحاث العلميه و الاشراف على طلبة الماجستير و الدكتوراه ارغب في العمل في كليتكم الموقره بقسم التربيه الرياضيه و اني امتلك شهادة خبره حافلة بالانجازات و اذا ترغبون بارسالها اليكم يرجى ابلاغي بذلك علما لدي خبره في مجال التدريس تقدر ب 24 سنه

    • سيتم ارسال طلبكم لرئيس قسم التربية البدنيه وحال الرد سيتم ابلاغكم
      شكرا لمروركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!