الرئيسية / Uncategorized / التطبيقي ضمن أفضل إنجاز للمؤسسات الحكومية على مستوى العالم

التطبيقي ضمن أفضل إنجاز للمؤسسات الحكومية على مستوى العالم

 

(التطبيقي) ضمن أفضل إنجاز للمؤسسات الحكومية على مستوى العالم

IMG_3280
د. جاسم الاستاد: الهيئة لديها أفضل الأنظمة المعلوماتية والبرامج في جامعات العالم

IMG_3278

اختيرت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضمن أفضل المؤسسات الحكومية في الكويت للمشاركة في معرض دبي للإنجازات الحكومية على مستوى العالم في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي والذي سيشارك فيه 80 عارضاً من 20 دولة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينطلق تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في 2 – 4 أبريل المقبل.
وتتضمن فعاليات المعرض 6 ندوات معرفية و14 ورشة عمل ومشاركة 36 متحدثاً عالمياً، و31 جهة دولية بزيادة 44 % عن الجهات الدولية المشاركة في الدورة الماضي.
من جانبه قال مدير مركز تقنيات المعلومات والحاسب الآلي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور جاسم الاستاد ان مشاركة الهيئة في معرض الدولي الإنجازات الحكومية بدبي الذي سيقام تحت عنوان: «حكومات وطنية.. إنجازات عالمية» جاءت بعد اختيارها كأفضل إنجاز حكومي للمؤسسات الحكومية لعام 2017، مشيراً إلى ان الهيئة ستعرض خلال المعرض التطورات التكنولوجية والأنظمة المعلوماتية ومراحل التطوير التي مرت بها، بالإضافة إلى أحدث البرامج المستخدمة والتي تواكب أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم.
وأضاف ان جناح الهيئة في المعرض يتضمن مجموعة متنوعة من برامج التميز والانظمة المبتكرة لتبادل الأفكار والتجارب وعرض أفضل الممارسات لإثراء ثقافة التميز والجودة الموجودة في التطبيقي، بالإضافة للتعرف على التحديات التي تواجه التطبيقي كمؤسسة أكاديمية وتعليمية والفرص الجديدة الموجودة فيها.
وأشار الاستاد إلى ان المعرض يجمع تحت مظلته المؤسسات العلمية والأكاديمية ومراكز البحث العلمي الرائدة في تبني وتنفيذ منهجيات مبتكرة تؤدي للوصول إلى أفضل مخرجات عملية التعليم، ويشمل فئات التعليم «الجامعات والمؤسسات الأكاديمية»، ومراكز ومؤسسات المعرفة، ومراكز البحث العلمي، والمكتبات الذكية.
وكان المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الدكتور أحمد النصيرات قد أوضح خلال مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي ان المعرض منصة رائدة تجتمع فيها أبرز الجهات الحكومية من الدول المشاركة لعرض أهم إنجازاتها وخدماتها وخططها المستقبلية في ميادين عملها، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للجهات المشاركة في المعرض هذا العام بلغ 80 عارضاً من 20 دولة، بنسبة زيادة عن العام الماضي وصلت إلى 20 %، لافتا إلى أن عدد الجهات الحكومية المشاركة من دبي 30 جهة، ومن رأس الخيمة 5 جهات ومن الجهات الاتحادية 7 جهات، ويشهد المعرض مشاركة 7 جهات حكومية من دولة الكويت الشقيقة و 4 جهات من مملكة البحرين وجهتين من المملكة العربية السعودية إضافة إلى 31 جهة من مختلف دول العالم، بنسبة زيادة بلغت 41 % عن العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!